خبر اسرى نفحة: 85 رمزاً للتعامل مع وحدة القمع « المتسادا »

الساعة 04:59 م|30 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أفاد مكتب اعلام الأسرى اليوم الخميس, أن القوى الوطنية والاسلامية في سجن « نفحه » تثمن ما قام به أسرى غرفة (85) بقيامها إحراق الغرفة رفضاً لسياسة التفتيش التي تقوم بها وحدة « المتسادا » الاجرامية.

وقال « اعلام الأسرى » :« إن القوى الوطنية والإسلامية في سجن »نفحه« تثمن ما قام به الأسرى من إحراق الغرفة رفضاً لسياسة التفتيش التي قامت بها وحدة »المتسادا« , مشيراً أن القوى اعتبرت غرفة (85) رمز التعامل مع »المتسادا« .

وفي سياق خطواتهم التصعيدية, أعلق أسرى » نفحه« أقسام السجن اليوم رداً على سياسة التفتيش المهينة التي تقوم بها وحدة القمع »المتسادا« .

وأشار »اعلام الأسرى« إلى أن أسرى سجن نفحة أقروا أمس الاربعاء؛ برنامجاً نضالي يمتد حتى الأحد القادم (2-8) لمواجهة الهجمة الشرسة التي بدأت منذ فجر الاثنين الماضي, حيث قام الأسرى بارتداء ملابس السجن (الشاباص), وخرجوا إلى الفوره جماعات.

ويشار أن قوات »المتسادا" ؛ ينسب إليها أكثر عمليات القمع وحشية؛ وهي المسئولة عن استشهاد الأسير المجاهد محمد الأشقر في سجن النقب بتاريخ 22/10/2007م حيث تم إطلاق النار عليه بشكل مباشر.

وكانت إدارة نفحة قد شنت هجمة مسعورة على الأسرى الاحد الماضي، بعد اقتحام قوات القمع الإسرائيلية (المتسادا) وقيامها بسلسة من عمليات التفتيش والتنكيل بالأسرى, مما أدى بالأسرى إلى قيامهم بإحراق غرفة (85) بعد تحذيرهم لمصلحة السجون في وقت سابق.

من جهته حذر مكتب اعلام الأسرى من تصاعد الحملة الشرسة التي تشنها إدارة مصلحة السجون القمعية بحق أسرانا في السجون, مطالباً كافة مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقيام بدورها المنوط بها لحماية أسرانا؛ والضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياساتها الإجرامية