خبر مصرع 81 شخصاً في فيضانات باكستان

الساعة 07:00 ص|29 يوليو 2015

فلسطين اليوم

قتل 81 شخصا في باكستان بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات خلال الأسبوعين الماضيين، كما اصيب باضرار نحو 300 الف شخص، بحسب ما افادت هيئة ادارة الكوارث الثلاثاء، محذرة من مزيد من الاحوال الجوية السيئة.

وتسببت الامطار الغزيرة التي بدأت الهطول في منتصف تموز/يوليو في حالة من الفوضى في شمال وجنوب البلاد وادت الى الحاق الضرر باكثر من 1900 منزل واصابة العشرات، بحسب متحدث باسم الهيئة الوطنية لادارة الكوارث.

وقتل 38 شخصا على الاقل في ولاية « خيبر باختونخوا » الشمالية الغربية، كما قتل 19 شخصا في القسم الذي تسيطر عليه باكستان من اقليم كشمير، وثمانية في ولاية « بلوشستان » الجنوبية الغربية، وخمسة في « غيلغيت بالتيستان ».

وقال متحدث باسم الهيئة الوطنية لادارة الكوارث « من المتوقع خلال الايام المقبلة حدوث عواصف رعدية وهطول امطار غزيرة في اماكن متفرقة مع هطول شديد في امكان معينة ».

كما ادت الامطار الغزيرة الى تدمير بنى تحتية وجرف عشرات الطرق والجسور في اقليم « شيترال » في اقليم « خيبر بختونخوا »، فيما غمرت الفيضانات 375 قرية في ولاية البنجاب، بحسب الهيئة.

واصدرت الهيئة تحذيرات شديدة من الطقس في ولاية السند الجنوبية وولاية البنجاب وسط البلاد وولاية خيبر بختونخوا.

وتشهد باكستان كل عام احوالا جوية صعبة ادت في السنوات الاخيرة الى مقتل المئات وتدمير ملايين الهكتارات من الاراضي الزراعية ما ادى الى الاضرار بالاقتصاد الزراعي.