خبر المحكمة الصهيونية تؤجل النظر في طلب الاستئناف للأسير المضرب محمد علان

الساعة 10:32 ص|27 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ أن المحكمة العليا الصهيونية أجلت النظر في طلب الاستئناف المقدم من محامي الأسير محمد نصر الدين مفدي علان (31 عاما)؛ والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(41) على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

وأضافت المؤسسة أن المحكمة قررت تأجيل البت في طلب الأسير علان؛ نظرا لتعذر حضوره للمحكمة؛ حيث لم تقم إدارة مصلحة السجون بتوفير سيارة إسعاف لنقله؛ مما تعذر وصوله للمحكمة؛ وقررت المحكمة بناء على ذلك تأجيل النظر في الطلب حتى الأسبوع القادم.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير المجاهد محمد علان بتاريخ 06/11/2014م؛ وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر؛ وتم تجديدها للمرة الثانية على التوالي لمدة ستة أشهر ليعلن الأسير علان إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 18/06/2015م.

ونقلت إدارة مصلحة السجون الصهيوني الأسير محمد علان من زنازين العزل الانفرادي في سجن أيلا بئر السبع الجنائي إلى مشفى سوروكا نظرا لتدهور وضعه الصحي المتدهور نتيجة مواصلته لإضرابه المفتوح عن الطعام؛ في ظل تجاهل سلطات الاحتلال الصهيوني لمطالبه المشروعة في الحرية وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري بحقه.

من جهتها ناشدت عائلة الأسير محمد علان المؤسسات الرسمية وغير الرسمية بضرورة الوقوف عند مسئولياتها في دعم نجلها الذي يخوض الإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي؛ معتبرة أن ملف إضراب ابنها محمد مازال مغيبا على صعيد الإعلام.

جدير بالذكر أن الأسير محمد علان ولد بتاريخ 05/08/1984م؛ وهو أعزب من قرية عينابوس قضاء محافظة نابلس شمال الضفة المحتلة؛ وهو محامي مزاول؛ وقد سبق أن اعتقل في سجون الاحتلال مرتين أمضى خلالها ما يزيد عن ستة سنوات.