خبر الاحتلال يقود هجمة شرسة على سجني نفحة وريمون

الساعة 07:44 ص|27 يوليو 2015

فلسطين اليوم

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية، إلى التوجه فورا الى سجني نفحة وريمون لوقف الهجمة الشرسة والاعتداءات المتواصلة التي ترتكب بحق الأسرى هناك.

وأوضح قراقع، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية شنت هجمة مسعورة على الأسرى في سجن نفحة فجر اليوم، بعد أن اقتحمت القسم رقم 10، وقامت بنقل جميع أسراه الى أقسام أخرى، بعد سلسة عمليات تفتيش لكافة غرف القسم.

وأكد أن إدارة سجن ريمون قامت خلال ليلة أمس وصباح اليوم، بالاستيلاء على كافة الأجهزة الكهربائية من عدة غرف وأقسام داخل السجن، وعمدت لفرض عقوبات قاسية على الأسرى منها احتجازهم داخل الغرف وعدم السماح لهم بالخروج، ومنعهم من استخدام الأدوات الكهربائية أو الخروج للفورة.

وذكر قراقع أن الأسرى الذين فرضت عليهم العقوبات، هم: إياد ابراهيم جردات، وصدام علي عوض، وابراهيم حريبات، وأحمد عرايش مرشود، وأنس جردات، وحسام عابد، وحسين شريف غوادرة، ومحمد حسين عبد الحميد.

وحذر إدارة مصلحة سجون الاحتلال من مغبة الاستمرار في تضيق الخناق على الأسرى وفرض العقوبات عليهم، ودفع الأمور باتجاه التصعيد والغليان.