خبر حماد ينفي نية الرئيس عباس تقديم استقالته

الساعة 08:25 م|26 يوليو 2015

فلسطين اليوم

زعم التلفزيون الاسرائيلي مساء اليوم الاحد ان  الرئيس  محمود عباس ينوي تقديم استقالته من موقعه في شهر ايلول سيبتمبر المقبل.

واضاف مراسل القناة « عوديد اغرنوت »: « ان طريق المفاوضات مع اسرائيل قد اغلق تماما الى جانب ان الظروف الدولية لن تسمح باي اتفاق خلال السنوات القادمة دفعت الرئيس أبو مازن لاتخاذ هذ القرار ».

ورغم مسارعة نمر حماد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس إلى نفي تلك الانباء التي تناقلتها القناة العبرية الاولى، إلا أن مصادر مقربة من عباس نقلت لـموقع  عمون الاخباري الاردني قوله « احضّر لمفاجأة في شهر سيبتمبر ».

وقالت وكالة عمون أن ،عباس هدد في السابق أكثر من مرة الاستقالة من موقعه، غير أنه لا يوجد بديل معلن قد هيأه مكانه، رغم الايماءات والتحركات التي يمكن تفسيرها برغبته بشخصية بعينها، فقد كان أبرز تغيير حصل في الآونة الأخيرة ،هو تسمية القيادي الفلسطيني صائب عريقات اميناً لسر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، التي تعد اعلى هيئة سياسية في كل الفصائل الفلسطينية.

وعلى ضوء ذلك، فإن الرئيس محمود عباس الذي ينتظر بفارغ الصبر أواخر شهر تشرين ثاني المقبل، حيث ينعقد المؤتمر العام السابع لحركة فتح، يدفع بإتجاه أن يكون عريقات الرئيس المقبل للسلطة، حيث تسربت معلومات لـ عمون أن أبو مازن لا ينوي الترشح للجنة المركزية ،ولا لرئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية وهو ما لا يخفه عن أقرب المقربين منه.