خبر اعلام الاسرى يدين الحكم الصادر بحق الأسيرة المسنة حمارشة

الساعة 06:39 م|26 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أدان مكتب إعلام الأسرى الحكم الصادر من المحكمة العسكرية الإسرائيلية في طبريا على المسنة « ابتسام يوسف حمارشة (60 عاماً) من مدينة جنين بالسجن لمدة 6 شهور، وغرامة 10 آلاف شيقل، بتهمه محاولة تهريب جهاز خلوي إلى ابنها المعتقل.

 

 

وقال »إعلام الأسرى« بان الاحتلال كان قد اعتقل المسنة »حمارشه« فى 26/5/2015 خلال زيارة نجلها الأسير »علي يحيى حمارشة« ، الذي يقبع فى سجن جلبوع ، حيث يقضى حكما بالسجن الفعلي لمدة عامين ، دون تقديم اى مبررات لاعتقالها رغم كبر سنها ومعاناتها من عدة أمراض .

 

 

وأضاف اعلام الأسرى بان الاحتلال نقل »حمارشه« الى سجن هشارون ، وفى 2/7/2015 اصدر قرارا بإطلاق سراحها بشروط تمثلت بفرض كفالة مالية بقيمة 30 ألف شيقل، وفرض الإقامة الجبرية عليها في مدينة أم الفحم بذريعة استكمال الإجراءات القضائية لحين المحاكمة.

 

 

وتوافق الخميس الماضي موعد جلسه محكمة لها حيث أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 6 أشهر، على ان تسلم نفيها للاعتقال يوم الأحد القادم لقضاء الحكم الصادر بحقها .

 

 

وأوضح اعلام الأسرى بان الاحتلال لم يراعى ظروف الأسيرة الصحية السيئة، حيث انها كبيرة في السن وقد أجريت لها بعد اعتقالها بأيام عملية قسطرة في مستشفى العفولة، بعد أن تدهور وضعها الصحي إثر اعتقالها.

 

 

حيث كانت تعانى من مشاكل في عمل القلب ، إضافة الى معاناتها من ديسك في ظهرها ، ولم يشفع لها ذلك من قيام الاحتلال باختطافها خلال زيارة نجلها الأسير .

 

 

وأدانت عائلة المسنة »حمارشه" قرار الاعتقال بالجائر بحقها ، وحملوا الاحتلال المسئولية عن حياتها كونها مريضة بالقلب وأجرت عمليتين جراحيتين، وطالبت المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية، التدخل للإفراج عنها