خبر واللا: القسام يدرب المشاركين في « طلائع التحرير » على القتال بالذخيرة الحية

الساعة 06:30 م|26 يوليو 2015

فلسطين اليوم

قال موقع واللا« العبري، إن كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس تدرب المشاركين في مخيمات »طلائع التحرير« على أساليب القتال العسكرية باستخدام الذخيرة الحية.

وأشار الموقع مساء اليوم الأحد، إلى الفيديو الذي نشرته القسام في افتتاحية مخيمات »طلائع التحرير« في نسختها الثانية، التي توفر التدريب العسكري الأساسي لـ 25 ألف عنصر الذين تتراوح أعمارهم بين 15- 60 عاماً.

ونقل الموقع عن وكالة فرانس برس، وفقاً لرسالة القسام فإن الغرض من هذا النشاط الذي يستمر لمدة أسابيع، هو »تدريب رواد الحرية روحيا وفكريا وجسدياً، وتدريبهم على أساليب للقتال العسكرية والذخيرة الحية، وتعليم التقنيات والإسعافات الأولية والإنقاذ، بينما لن يتم السماح للإعلام لتغطية هذا النشاط".

وأوضح أنه في السنوات الأخيرة، تقيم حماس المخيمات الصيفية لتعليم القرآن الكريم والرياضة، لكن هذا هو المخيم الوحيد الذي يتضمن التدريب العسكري، وبعد نجاح المخيم في الشتاء الماضي الذي حضره فتية من بين 15 – 20 عاماً.

وأعلنت كتائب القسام اليوم الأحد، عن انطلاق مخيمات طلائع التحرير التي تضم فتية ورجال يقدر عددهم بـ 25 ألف مشارك من سن 15 عاماً حتى 60 عاماً منقسمين على دورات تدريبية حسب الفئات العمرية.