خبر الأرصاد: ارتفاع كبير بدرجات الحرارة ابتداء من الاربعاء المقبل اشدها الخميس

الساعة 04:42 م|26 يوليو 2015

فلسطين اليوم

حذر مدير عام الارصاد الجوية المهندس يوسف ابو اسعد ،من الارتفاع الكبير على درجات الحرارة الذي ستشهده الاراضي الفلسطينية ،ابتداء من يوم الاربعاء المقبل.

وقال ابو اسعد في حديث صحفي، « أن درجات الحرارة غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء ستنخفض بحدود درجة الى درجتين مئويتين لتبقى اعلى من معدلها السنوي بحدود 3 الى 4 درجات ».

واضاف ابو اسعد ،ان درجات الحرارة تبدا بالارتفاع مجددا ابتداء من يوم الاربعاء ،بحدود درجتين مئويتين لتكون اعلى من معدلها السنوي بحدود 4 الى 5 درجات مئوية.

واشار مدير عام الارصاد الجوية ،« ان ذروة الارتفاع في درجات الحرارة ايام الخميس والجمعة والسبت ،الا ان اشدها سيكون يوم الخميس ،اذا سترتفع درجات الحرارة بحدود 7 الى 8 درجات عن معدلها السنوي العام ».

وبين ابو اسعد، ان يوم الاحد المقبل تعود درجات الحرارة للانخفاض تدريجياً.

ودعا ابو اسعد المواطنين في مثل هذه الاجواء، باخذ الحيطة والحذر وعدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة وخاصة في ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عشرة بالاضافة الاكثار من شرب الماء.

كما دعا المزارعين من الاكثار في سقي المزروعات في مثل هذه الاجواء لتقليل الخسائر في المحاصيل الزراعية نظراً لارتفاع الشديد في درجات الحرارة.