خبر الشيخ عزام: تفتت الموقف الفلسطيني يشجع اسرائيل على الاعتداء على الاقصى

الساعة 06:07 ص|26 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن ما يجري من اعتداءات صهيونية بحق المسجد الأقصى المبارك، هو نتيجة للتقصير العربي وتفتت الموقف الفلسطيني تجاه الأقصى القدس، واصفاً وضع القضية الفلسطينية في هذه الآونة بالأسوأ على مر سنوات الصراع.

وقال الشيخ عزام في تصريح خاص لـ « فلسطين اليوم » صباح اليوم (27/7)، "إن الحالة التي يعيشها المسجد الأقصى والقدس، هي محصلة لسنوات من العجز والتقصير والفشل في مواجهة المخططات الإسرائيلية تجاههما. لافتاً إلى أن المحاولات الفلسطينية الفردية في الدفاع عن الأقصى لم تعد كافية في مواجهة أخطر قضية يعيشها العرب والمسلمين.

وأضاف، أن الأشقاء العرب قصروا على مدى سنوات الصراع في الدفاع عن الأقصى، رغم أن أنظمتهم كانت مستقرة، واليوم وهم يعيشون حالة الاقتتال الداخلي فلا يتوقع منهم شيئاً، إلى جانب تفتت الموقف الفلسطيني وتشرذمه في إدارة الصراع. ما يجعل هذا الوضع لإسرائيل هو الأنسب لتنفيذ مخططاتها في تهويد القدس والأقصى.

وطالب الشيخ عزام، بتوحيد الموقف الفلسطيني وتماسكه وترتيب الوضع الداخلي وأن هذا الأمر ليس بالشيء المستحيل. مؤكداً أن الفلسطينيون مطالبون أكثر من غيرهم بالدفاع عن الاقصى والقدس لأن العرب لن يقدموا شيئاً في السابق ولن يقدموا شيئاً الآن في ظل الأوضاع التي يمرون بها.