خبر اعتقال فلسطينييْن متهمين بسرقة أسلحة جنود إسرائيليين

الساعة 06:04 م|25 يوليو 2015

فلسطين اليوم

كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن اعتقال مواطنيْن فلسطينييْن من داخل الأراضي المحتلة عام 1948، للاشتباه بقيامهما بتعقّب جنود إسرائيليين في الطريق وسرقة أسلحتهم.


وذكرت صحيفة « تايمز أوف إسرائيل » العبرية على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت (25|7)، أن الحديث يدور حول شابيْن فلسطينييْن في العشرينيات من العمر وهما من سكان بلدة كفر قرع داخل أراضي الـ 48، حيث يواجهان تهمة تعقب جنود إسرائيليين من محطة القطار « بنيامينا » (شمال فلسطين المحتلة) إلى منازلهم، إلى جانب تهمة سرقة بنادق رشاشة من طراز « ام 16 ».


ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة الإسرائيلية، قوله « إن الشابين دخلا في وقت لاحق عنوة إلى منازل الجنود وقاما بسرقة أسلحتهم »، مشيراً إلى أن عدد الأسلحة المسروقة خلال فترة الأسابيع الخمسة الماضية، بلغ 4 قطع.


وأشارت الصحيفة، الى أن قوات الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشابيْن الفلسطينييْن يوم الخميس الماضي، كما تم العثور على بنادق الجيش في حوزتهما، على حد زعمها.


ومدّدت محكمة « الصلح » الإسرائيلية في مدينة حيفا، أمس الجمعة، فترة اعتقالهما على ذمة التحقيقات التي تجريها الشرطة والتي من المتوقع أن تفضي إلى مزيد من الاعتقالات، وفق الصحيفة.