خبر تحالف القوى الفلسطينية بلبنان يدين جرائم الاحتلال

الساعة 09:13 ص|25 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أدانت قيادة تحالف القوى الفلسطينية بلبنان جرائم الاحتلال الصهيوني، التي كان آخرها جريمة اغتيال المواطن فلاح أبو ماريا في بيت أمر شمال الخليل، داعية المجتمع الدولي لمحاكمة قادة العدو باعتبارهم مجرمي حرب ضد الإنسانية.

وعقدت قيادة التحالف اجتماعها الدوري في مخيم مار إلياس ببيروت اليوم الخميس، برئاسة ممثل حركة « حماس »، على بركة، وناقشت فيه آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واللبنانية.

وأدان التحالف الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، وحذر حكومة الاحتلال من التمادي بهذه السياسية الممنهجة، التي تهدف إلى السيطرة على المسجد الأقصى المبارك، في سياق تهويد مدينة القدس المحتلة.

كذلك استنكر قرار حكومة الاحتلال ببناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق آخر، أدان التحالف سياسة الاعتقال الإداري وعمليات قمع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مطالباً المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل للإفراج عن 7000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، منهم 1000 أسير من المرضى، الذين يحتاجون للعلاج الفوري لإنقاذ حياتهم.

فيما شدد على أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي جوهر القضية الفلسطينية، وبالتالي فهي قضية سياسية بامتياز، وأن الحل العادل لها يكون بعودة اللاجئين إلى ديارهم الأصلية في فلسطين، وليس عبر توطينهم أو تهجيرهم خارج فلسطين.

وفي شأن آخر، جدد التحالف تمسكه بوكالة الأونروا ومطالبته الدول المانحة العربية والأجنبية بدعم ميزانية الوكالة لمساعدتها على القيام بأعمالها ومواصلة خدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

وحذر من مخططات دولية تهدف إلى إنهاء الوكالة في سياق التخلي التدريجي عن رعاية اللاجئين، ونقل رعايتهم إلى الدول المضيفة، وإعفاء الاحتلال من مسؤوليته التاريخية عن نكبتهم وتهجيرهم.

هذا وقد أكد التحالف على التزامه ببرنامج التحرك المشترك الذي ستعلنه القيادة السياسية الموحدة للفصائل والقوى الوطنية والفلسطينية يوم السبت القادم الوافق الخامس والعشرين من يوليو/ تموز 2015م من أجل الضغط على الدول المانحة وإدارة الأونروا لوقف إجراءاتها الأخيرة تجاه اللاجئين من سوريا أو المقيمين في لبنان.

كما حمل الاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، محذراً من التداعيات السلبية الخطيرة نتيجة تراجع تقديمات الأونروا أو وقفها.