خبر نعيم قاسم: لا أحد يستطيع إسقاط سوريا من محور المقاومة

الساعة 12:51 م|24 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أن محور المقاومة شارك إلى جانب سوريا بكل فخر واعتزاز ووضوح في التصدي للمؤامرة التي تتعرض لها الدولة السورية منذ سنوات.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم الجمعة أمام « المؤتمر الإعلامي الدولي لمواجهة الإرهاب التكفيري »، الذي تقيمه وزارة الإعلام السورية بدمشق بمشاركة دول عربية وإسلامية وأجنبية عدة.

وأضاف الشيخ قاسم: « سوريا تواجه عدوانا دوليا إقليميا يستخدم التيار التكفيري لتغيير اتجاهها السياسي من محور المقاومة إلى المحور الأمريكي - «الإسرائيلي»، مؤكداً أنه وبعد هذه المدة الزمنية لا يستطيع أحد إسقاط سوريا أو أسر إرادة شعبها أو حتى إخراجها من دائرة محور المقاومة.

وشدد الشيخ قاسم، على أنه لم يمكن للبنان ولا لغزة أن يحققا النصر لولا محور المقاومة وفي مقدمته سوريا والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار نائب الأمين العام لحزب الله إلى أن التكفيريين هم صنيعة أمريكية ونفط دول الخليج، للسيطرة على سوريا لكنهم فشلوا ولم يعد بإمكانهم مواجهتهم حتى في بلدانهم.

كما شدد الشيخ قاسم على أن حزب الله مستمر في دعمه لسوريا المقاومة ، مضيفاً : »سنكون في كل موقع يتطلبه مشروع المقاومة« .

وختم الشيخ قاسم كلمته بالقول: » الحل في سوريا يجب أن يكون سياسياً وبين أبناء الشعب السوري، مشيراً إلى أن الاستقرار في لبنان ليس معجزة بل هو صنيعة ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة.