خبر الصحة تتسلّم مساعدات طبية تشيلية لغزة

الساعة 11:29 ص|23 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، عن وصول شحنات من المساعدات الطبية التشيلية إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة، بقيمة تصل إلى 700 ألف دولار.

وأوضحت الوزارة أنه تم نقل المساعدات عبر منظمة الصحة العالمية إلى مستودعات الوزارة في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) بطلب من الوزارة برام الله.

وتحتوي شحنة المساعدات التشيلية على عدد متنوع من المضادات الحيوية، إضافة إلى مستلزمات ومستهلكات طبية خاصة بغرف الطوارئ والعمليات في المستشفيات.

يذكر أن تشيلي قدمت مساعدات طبية لوزارة الصحة أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة العام الماضي، تضمنت إرسال وفود طبية وإجراء العديد من العمليات الجراحية.

من جهته قال وزير الصحة الدكتور جواد عواد: « إننا نقوم بتوجيه عدد كبير من المنح والمساعدات الطبية الدولية إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة وبشكل مستمر ».

وأضاف أن الوزارة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تقوم بشحن هذه المساعدات من الدول المانحة، وعمل كافة الترتيبات اللوجستية، لضمان وصولها إلى قطاع غزة بشكل مباشر بالسرعة الممكنة.

وتقدم وزير الصحة بالشكر والتقدير لدولة تشيلي على هذه المنحة الطبية الكريمة، كما شكر الدول المانحة وكافة المنظمات الصحية الدولية، على دعمها المستمر والمتواصل لوزارة الصحة.