خبر أسير أردني لدى « إسرائيل » يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام

الساعة 06:17 م|19 يوليو 2015

فلسطين اليوم

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن الأسير الأردني إبراهيم أبو جابر المحكوم 20 عاما، والذي قضى 14 عام ونصف داخل السجن قد أعلن الإضراب المفتوح عن الطعام، الأحد، مطالبا بالإفراج عنه وترحيله إلى الأردن أو نقله إلى السجون الأردنية لتمضية ما تبقى له من حكم.

وأشار الأسير أبو جابر في رسالة وصلت هيئة شؤون الأسرى أن اتفاقية السلام الموقعة بين الأردن وإسرائيل تتطلب العمل لنقل الأسرى الأردنيين إلى الأردن، وعدم استمرار احتجازهم في سجون الاحتلال، موضحا أن 16 أسيرا يحملون الجنسيات الأردنية يقبعون في السجون.

وقال أبو جابر الذي يقبع في سجن « ايشل » أنه قضى ثلثي مدة محكوميته، ولا مبرر لبقائه داخل السجن، وأنه طالب السفير الأردني زيارته سريعا  لإطلاعه على مطالبه، وظروف بقية الأسرى الأردنيين.

ودعا أبو جابر الملك الأردني عبد الله الثاني ومجلس النواب الأردني إلى التحرك والتدخل لإنقاذ حياة الأسرى الأردنيين، مسجلا أن الإفراج عنهم استحقاق طبيعي لاتفاق السلام الموقع مع الجانب الإسرائيلي.

وقال أبو جابر إنه منذ اعتقاله لم ير عائلته وذويه سوى مرتين فقط، وأن الأسرى الأردنيين محرومين من أبسط حقوقهم السياسية والإنسانية.

وأكد الأسير أن الأسرى الأردنيين كانوا قد تلقوا وعودا سابقة قبل ثلاثة أعوام عندما شرعوا بإضراب عن الطعام بمعالجة قضيتهم، والعمل سياسيا لأجل الإفراج عنهم، ولكن هذه الوعود لم تتحقق.