خبر وفاة بطل مونديال 1950 جيجيا قاهر البرازيل

الساعة 04:47 م|17 يوليو 2015

فلسطين اليوم

توفي نجم كرة القدم الأوروغوياني ألسيديس جيجيا، الذي كان الوحيد على قيد الحياة من منتخب « الأحلام » الفائز بلقب بطل كأس العالم عام 1950، عن عمر ناهز 88 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

ونقلت وكالة (إفي) عن مصادر من الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم، أن ألسيديس جيجيا توفي يوم الخميس 17 يوليو/تموز، بالتزامن مع الذكرى الـ 65 على تسجيله الهدف الأسطوري لبلاده في مونديال 1950.

وأعلن الاتحاد الأوروغوياني تعليق كافة أنشطته التي كانت مقررة لثلاثة أيام ابتداء من الجمعة وحتى الاثنين، حدادا على وفاة النجم جيجيا. 

ومن المعروف أن النجم الأوروغواي هو صاحب هدف الفوز لمنتخب بلاده على البرازيل (2-1) في ملعب « ماراكانا » الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وقاد به منتخب بلاده لإحراز بطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

ومن أشهر أقوال جيجيا: « ثلاثة أشخاص فقط في التاريخ تمكنوا من إسكات ماراكانا، بابا الفاتيكان وفرانك سيناترا وأنا ».

وولد ألسيديس جيجيا في 20 سبتمبر/أيلول عام 1917، وبدأ مسيرته الكروية في فريق أسود أمريكا الباراغوياني، وبعدها بثلاثة أعوام انتقل إلى نادي بينيارول، وبعدها لعب مع روما الإيطالي.

ويعرف عن جيجيا أنه دافع عن ألوان منتخبين، فإضافة إلى لعبه مع منتخب الأوروغواي وتتويجه معه بمونديال 1950، خاض أيضا خمس مباريات مع منتخب إيطاليا.

كلمات دلالية