خبر عام على عيد الحرب.. أطفال الشاطئ « العيدية صاروخ »

الساعة 10:40 ص|17 يوليو 2015

فلسطين اليوم

يستذكر الفلسطيون عامة والغزيون على وجه التحديد لحظات عيد الفطر من العام الماضي لحظة بلحظة حيث كانت الحرب الإسرائيلية على القطاع، ففي اليوم الأول من العيد ارتكبت الترسانة « الإسرائيلية » مجازر بشعة  لدرجة أنها لم تترك شبراً واحداً دون ان تصيبه بصواريخ حقدها.

وعلى الرغم من التوصل لـ« تهدئة إنسانية » في ذلك اليوم إلا أن « إسرائيل » خرقتها واقترفت مجازر بشعة بحق الغزيين، ذلك اليوم حمل لكل أسرة من القطاع تقريبا بدل الفرحة فاجعة بمقتل ابن أو قريب أو صديق.

وصعدت « إسرائيل » من عدوانها وكثفت من جرائمها البشعة بحق المواطنين العزل، وحولت الأطفال لأشلاء مقطعة بجوار أمهاتهم وآبائهم الذين سبقوهم للشهادة.

تجدر الإشارة إلى أن عيد الفطر السعيد صادف اليوم الواحد والعشرون للعدوان على قطاع غزة، حيث استشهد خلال ذلك اليوم فقط أكثر من 100 شهيد وأصيب العشرات إثر استهداف البيوت الآمنة واستهداف جموع الأطفال الذين حاولوا صناعة العيد في شوارعهم القريبة من بيوتهم التي لم تعد آمنة .

ومن كبرى المجازر التي ارتكبت في ذلك اليوم استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في خرق للتهدئة الإنسانية مجموعة من الأطفال في محيط متنزه شمال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، والذين كانوا يلعبون احتفالا بالعيد، واستشهد منهم 13 طفلاً وأصيب 20 آخرين في صاروخي.

ووصلت في ذلك اليوم حصيلة العدوان الإسرائيلي خلال ثلاثة أسابيع نحو 1050 شهيدا, وأكدت الأمم المتحدة أن 762 منهم على الأقل مدنيون, ومن ضمن الشهداء 226 طفلا.

 

 

ابرز أحداث العدوان الإسرائيلي في أول أيام عيد الفطر:

- العثور على جثامين متحللة تحت أنقاض المنازل التي دمرها القصف الإسرائيلي، في اليوم الأول من عيد الفطر، الذي يصادف اليوم الـ22 من العدوان المتواصل على غزة، عددهم لا يقل عن 60 شهيدا.

- قصف المدفعي وجوي وبحري تركز على غزة وبيت حانون وخان يونس وجباليا.

    - ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على محافظات القطاع وحتى الساعة (24:00) من مساء اليوم إلى نحو 1085 شهداء، وحوالي 6470 جريحا، غالبيتهم     العظمى من الأطفال والنساء والشيوخ.

- استشهد مساء اليوم 10 أطفال على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 20 آخرين في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف أطفالا يلعبون في محيط متنزه شمال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، احتفالا بالعيد.

- استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مبنى العيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي أكبر مستشفيات قطاع غزة الكائن غرب مدينة غزة، ما تسبب بإصابة 5 مواطنين على الأقل بجروح متفاوتة.

- تمكنت طواقم الإسعاف والدفاع المدني اليوم الاثنين، من انتشال جثامين 12 شهيدا من تحت ركام المنازل المدمرة في بلدة خزاعة شرق خان يونس، ونقلتها إلى مستشفى غزة الأوروبي بالمحافظة.

-  الإسعاف والدفاع المدني ينتشلان مساء اليوم جثامين 3 شهداء متحللة في منطقة جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

- استشهاد الطفل سميح جبريل جنيد(4 سنوات) خلال قصف قوات الاحتلال المدفعي الذي طال منطقة أبو صفية وقرب مقبرة الشهداء شرق جباليا، وأطراف عزبة عبد ربة في شمال قطاع غزة.

- استشهاد الشاب محمد أبو لوز في قصف إسرائيلي مدفعي طال المناطق السكنية في منطقة شرق جباليا، شمال قطاع غزة.

- استشهاد مواطنة متأثرة بجروحها في خانونس في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة بني سهيلا شرق خان يونس.

- استشهاد الشاب إبراهيم قشطة متأثرا بجروحه التي أصيب بها في قصف إسرائيلي طال المدينة قبل أربعة أيام.

- استشهاد المواطن عماد البردويل (45 عاما) في غزة، وطفل من خان يونس متأثرين بجروح أصيبا بهما في قصف إسرائيلي قبل أيام.

- استشهد مواطن وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية جديدة شنها الطيران الحربي شمال شرق مدينة غزة.

- انتشال اربعة جثامين شهداء من المنطقة الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

- استشهاد أربعة مواطنين على الأقل وأصيب العشرات بجروح بعضها بالغة الخطورة في غارات جوية وقصف مدفعي همجي ووحشي غير مسبوق يشنه الاحتلال على بلدتي بيت لاهيا وجباليا شمال قطاع غزة.

- استشهاد مواطنان وأصيب نحو 20 آخرون في بجروح بعضها بالغة الخطورة في غارات جوية وقصف مدفعي همجي ووحشي متواصل يشنه الاحتلال على بلدات شمال قطاع غزة.
- استشهد أربعة مواطنين وأصيب 20 آخرون بجروح بعضها وصفت بالحرجة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على بلدات وسط وجنوب قطاع غزة.

- استشهاد مواطن وأصيب عدد آخر بجروح بعضها وصفت بالخطيرة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

-استشهاد مواطن وأصيب عدد آخر بجروح بعضها وصفت بالخطيرة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

-استشهاد خمسة مواطنين وأصيب عدد آخر بجروح بعضها وصفت بالخطيرة في غارة جوية شنها طيران الاحتلال قرب الجامعة الإسلامية وسط مدينة خان يونس.

-استشهاد المواطن محمد أبو كويك وأصيب عدد آخر بجروح، بعضهم بحال الخطر في غارة جوية شنتها طائرات الاحتلال واستهدفت منزلا في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

-استشهاد ثلاثة مواطنين وأصيب عدد آخر بجروح، وآخرون تحت الأنقاض في غارة جوية شنتها طائرات الاحتلال واستهدفت منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

-استشهاد مسنة (58 عاما) متأثرة بجروح أصيبت بها في غارة شمال قطاع غزة.

-استشهاد مواطن وأصيب 15 بجروح في غارة استهدفت منزلا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.