خبر الاحتلال يزعم اعتقال شبكة لتهريب فلسطينيين عبر سلالم الجدار

الساعة 06:04 م|16 يوليو 2015

فلسطين اليوم

قالت شرطة الاحتلال عصر اليوم الخميس إنها كشفت النقاب عن ما وصفته « عملية تهريب لفلسطينيين » بواسطة سلالم توضع على جدار الضم والتوسع.

وذكرت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري  « انه مؤخرا، تم تقديم لوائح اتهام ضد عدد من المقدسيين الذين عملوا كشبكة لتهريب الفلسطينيين إلى داخل الخط الأخضر عبر الجدار الامني المحيط بالقدس، وبالتالي نقلهم الى داخل تخوم الخط الاخضر ومنه لشتى انحاء اسرائيل ».

 

 

وأردفت قائلة « إنه وطبقا للتحقيقات التي اجرتها شرطة ما يسمى »حرس الحدود« الى عدة اشهر ماضية في منطقة غلاف القدس بصورة سرية متشعبة واسعة النطاق الى شبهات قيام عدد من الاشخاص بتنظيم ما اسموه »شبكة لتهريب الفلسطينيين من الاراضي الفلسطينية إلى داخل الخط الاخضر« عبر منطقة غلاف القدس وذلك بواسطة سلالم التي كانوا يسندونها على الجدار ومن هناك كان يتم نقل وتركيز الفلسطينيين في نقطة تجمع وتقسيمهم  الى مجموعات، كل حسب وجهته ومقصده وبالتالي يقلونهم إلى أنحاء متفرقة في إسرائيل مع قبض ما بين 250-300 شيكل مقابل كل مسافر.

 

 

 

وأضافت شرطة الاحتلال: انه ووفقا لمادة التحقيقات يستشف بأن الشبكة عملت بشكل هرمي كان بقمتها رئيس الذي كان يعمل على تجنيد سائقين ومراقبين، ومسؤول عن المركبات وغيرها وبحيث عملوا بهذه الطريقة لمدة شهور طوال تمكنوا فيها من تحصيل ملايين الشواقل. واستشف ايضا بان اعضاء الشبكة كانوا بتواصلون دوريا مع مندوبين من سكان الاراضي الفلسطينية ووكلاء سفريات الذين نسقوا وصول الفلسطينيين الى نقطة الملتقى وموعد السفر لمقصدهم وعودتهم للاراضي الفلسطينية ».

 

 

والى كل ذلك تم اعتقال 15 من المقدسيين على مرحلتين، حيث تم تقديم لوائح اتهام مع طلب تمديد الاعتقال حتى الانتهاء من كافة الاجراءات بحقهم ضد 11 من بينهم.

 

 وتم خلال النشاط والتحقيقات التحرز على 10 مركبات تابعة للمتهمين والتي يفوق ثمنها مئات الاف الشواقل بهدف مصادرتها لاحقا مع اخطار سلطات الضرائب، حيث كشفت هذه القضية عما أسمته شرطة إسرائيل « تجاوزات وتهرب ضريبي بالغ من قبل المتهمين »، التي أعلنت نيتها القيام باعتقالات أخرى.