خبر مباحث الرمال تنجح في القبض على لصوص سرقوا أموالاً

الساعة 08:54 م|13 يوليو 2015

فلسطين اليوم

تمكنت المباحث العامة – فرع مباحث الرمال وسط مدينة غزة، من القبض على لص قام بسرقة مبلغ مالي يقدر بـ( 6300 شيقل) من منزل أحد المواطنين وسط مدينة غزة.

وأشارت المباحث إلى أن المواطن (ن- ض) تقدم بشكوى مفادها، قيام أحد الأشخاص بالسطو فجراً على منزله، وسرقة المبلغ المالي المذكور من داخل إحدى غرف شقته السكنية.

وبينت مباحث الرمال أنها قامت بمعاينة المكان ،وأخذت مواصفات الشخص المتسلل ،وأثناء البحث والتحري وقع الاشتباه بالمدعو (أ – ج) والبالغ من العمر 20 عاماً ،وهو من أصحاب السوابق الجنائية في السطو على المنازل والسرقات.

وأكدت مباحث الرمال ،أنها قامت باستدعاء المشتبه به وأثناء التحقيق الأولى معه اعترف بالواقعة، وقال إنه قام بالدخول إلى المنزل بعد صلاة الفجر ،عن طريق القفز عن السور ومن ثم دخل إلى الشقة دون أن يشعر به أحد، وقام بسرقة مبلغ المالي وقدره 6300 شيقل, وبناءً على ذلك تم تدوين أقواله وإحالة القضية إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه

وفي وقت آخر، أعادت المباحث العامة – فرع مباحث الرمال مبلغاً مالياً بقيمة (52509) شيقل بعد أن سرقه أحد اللصوص من سيارة أحد المواطنين في مدينة غزة.

وأفادت المباحث العامة أن المواطن ( خ_ ر) تقدم لدى مباحث الرمال بشكوى مفادها قيام مجهول بسرقة المبلغ من داخل سيارته الخاصة والتي كانت تقف أمام البرج الذي يسكنه.

وأشارت المباحث العامة إلى أن عملية البحث والتحري وجمع المعلومات بدأت على الفور، حيث تم الاشتباه بالمدعو (م _غ) وهو أحد العاملين المترددين على البرج قيد الإنشاء.

وأوضحت المباحث أنها استدعت المدعو (م_غ ) وأثناء التحقيق معه اعترف بعملية السرقة وأنه لاحظ أثناء اصطفاف السيارة أمام البرج أن بداخلها حقيبة، فقام بفتح السيارة وسرق المبلغ المالي والذي يقدر بـ ( 52509 ) شيقل.

وتابعت المباحث العامة اعترافات المدعو (م_غ) “أنه قام بإعطاء المدعو (س _ م ) مبلغ “3809 ” شيكل مقابل أن يشتري له بعض الأغراض دون علم الأخير بأن المبلغ مسروق، وأخفى باقي المبلغ داخل البرج.

وأكدت مباحث الرمال أنها قامت بضبط واحضار المبلغ من المذكورين وتسليمه كاملاً للمشتكي حسب الأصول, ومن ثم إحالة المتهم وملف القضية إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.