خبر ديوكوفيتش يعتلي قمة تصنيف الرجال للتنس وشارابوفا تتقدم

الساعة 01:17 م|13 يوليو 2015

فلسطين اليوم

بقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدرا للتصنيف العالمي للتنس للرجال مع صدور القائمة الجديدة الاثنين وذلك عقب فوزه بلقب فردي الرجال ببطولة ويمبلدون الأحد.

وظل ديوكوفيتش - الذي نال ثالث ألقابه في بطولة ويمبلدون بتغلبه على فيدرر في المباراة النهائية يوم الأحد - في الصدارة متفوقا على المايسترو السويسري الذي حل في المركز الثاني.

وظل بقية التصنيف كما هو حيث احتل البريطاني اندي موراي المركز الثالث تلاه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الرابع.

واحتل الياباني كي نيشيكوري المركز الخامس تلاه التشيكي توماس برديتش في المركز السادس فيما جاء الاسباني ديفيد فيرير في المركز السابع.

وواصل الكندي ميلوش راونيتش احتلاله للمركز الثامن تلاه الكرواتي مارين شيليتش في المركز التاسع ثم الاسباني رفائيل نادال الذي احتل المركز العاشر.

شارابوفا تتقدم

تقدمت الروسية ماريا شارابوفا الى المركز الثاني في تصنيف السيدات، بعد ان بلغت قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

وسارت شارابوفا خطوتين الى الامام لتصبح في المركز الثاني خلف الأمريكية سيرينا وليامز التي أحرزت لقب ويمبلدون بعدما أطاحت باللاعبة الروسية في قبل النهائي ثم تفوقت على الإسبانية جاربين موجوروزا في النهائي.

ونجحت موجوروزا في دخول قائمة المصنفات العشر الأوائل بعدما قفزت 11 مركزا لتصبح تاسعة بينما تراجعت التشيكية بترا كفيتوفا من المركز الثاني إلى الخامس.

وبقيت الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثالث بينما تقدمت الدنمركية كارولين وزنياكي خطوة واحدة لتصبح بالمركز الرابع.

ونجحت الصربية آنا إيفانوفيتش في التقدم مركزا واحدا لتصبح سادسة وتليها البولندية أنيسكا رادفانسكا التي قفزت ستة مراكز.

وتراجعت التشيكية لوسي سفاروفا مركزين لتصبح ثامنة فيما عادت الاسبانية كارلا سواريز نافارو خطوة واحدة لتحتل المركز العاشر.