خبر عبدربه: قرار اعفائي أصبح خلف ظهري وساواصل عملي في المنظمة

الساعة 12:22 م|12 يوليو 2015

فلسطين اليوم

اكد ياسر عبد ربه، امين سر اللحنة التنفيذية المعفي من منصبه، انه لن يتوقف أمام موضوع اعفاءه من امانة سر اللجنة التنفيذية فقد أصبح خلف ظهره تماماً، وهو ملكُ للجنة التنفيذية.

وقال ياسر عبد ربه في مؤتمر صحفي برام الله في رسالة مفتوحة إلى رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنه لم يكن هناك سوى صراع من طرف واحد على السلطة تقوم به السلطة ذاتها، ولم أكن طرفاً في هذا الصراع« .

واضاف » كان إعتراضي على الكيفية التي تم بواسطتها تناول موضوع إعفائي من مسؤوليتي عن أمانة السر، وعلى الإسلوب الذي أُستخدم بدون حضوري ومشاركتي وبلا قرار أو تصويت داخل اللجنة التنفيذية، لأنه لا يمسني وحدي بل هو كذلك مساس بتاريخنا الطويل المشترك« .

وتابع يقول »إن كان من واجبي أن أستدرك وأقول أنه يؤلمني ذلك الإصرار على الترويج لأسطورة مبتذلة عنوانها وجود « مؤامرة على رأس النظام السياسي والسلطة ».

واكد ان من يقوم بالإنقلاب الفعلي على السلطة ورئاستها أيها هو حكومة المحتلين وأذرعتها الإستيطانية والعسكرية ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر إدارة الجنرال موردخاي الإحتلالية والمسماة الإدارة المدنية التي تسلب صلاحيات السلطة كل يوم.

ودعا عبد ربه الى عقد إجتماع عاجل للجنة التنفيذية يكون مقدمة لسلسلة إجتماعات تتناول الأمر الأبرز في هذه المرحلة وهو « إنقاذ مشروعنا الوطني الذي لن نتخلى عنه ».