خبر هرتسوغ ينتقد طريقة تعامل نتنياهو مع قضية « الجندي المفقود »

الساعة 04:28 م|10 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أفادت الإذاعة العبرية العامة اليوم الجمعة ان احدى اللجان الفرعية التابعة للجنة « الخارجية الإسرائيلية والامن البرلمانية » اجرت نقاشا حول قضية المفقود الإسرائيلي « افراهام منغيستو » بعد وقت قصير من قيامه باجتياز الحدود الى قطاع غزة قبل عشرة اشهر.

وقالت الإذاعة أنه « في حينه توجه رئيس اللجنة النائب الإسرائيلي زئيف اليكن الى رئيس جهاز »الأمن العام« الإسرائيلي يورام كوهين واعرب له عن عدم ارتياحه لامتناع الجهاز عن ابلاغ اللجنة الفرعية بالحادث فور وقوعه ».

وقال  كوهين « ان الأمر يعود الى وجوب الحفاظ على مبدأ السرية ».
هذا وقال رئيس المعارضة الإسرائيلي يتسحاق هيرتصوغ انه « علم بقضية منغيستو عن طريق الصدفة عندما التقى بنشطاء اجتماعيين من ابناء الشبيبة المنحدرين من أصل اثيوبي ».

وحمل هيرتصوغ على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلا انه « يتحمل المسؤولية عن عدم نقل المعلومات حول هذه القضية الى اعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية ولجنة الخارجية والأمن البرلمانية ».

و قال هيرتصوغ في سياق مقابلة اذاعية انه « لا يساوره أدنى شك بأن الجهات السياسية والأمنية المختصة تعمل من أجل اعادة منغيستو والشاب البدوي من قطاع غزة ».

وقالت الإذاعة إن « الاجتماع الذي دعا اليه اليوم نتنياهو مع ابناء عائلة منغيستو تأجل للأسبوع القادم وذلك بناء على طلب العائلة ».