بالصور الأسير محمد علان ... 25 يوما بالإضراب المفتوح عن الطعام

الساعة 01:08 م|10 يوليو 2015

فلسطين اليوم

لم يكن ليبرد قلبها على أبنها المضرب عن الطعام منذ 25 يوما أكثر من كلماته التي حملها إليها اليوم المحامي، حيث قال لها فيها أن تدعو له لينتصر في معركته على سجانه، ويكسر اعتقاله الإداري، وطمأنها أنه بخير.

والدة الأسير محمد علان، تدعو له في ليل نهار رمضان، وتتمنى لو أنها تتمكن من زيارته لتطمأن بنفسها على صحة أبنها الذي سرق من السجن أجمل سنوات عمره.

وعلان، 31 عاما، المعتقل منذ السادس من تشرين ثاني/ نوفمبر الفائت إداريا، أعلن عن إضرابه عن الطعام بعد تمديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية لستة أشهر في أيار/ مايو الفائت.

وبحسب الرسالة التي نقلها المحامي للعائلة فإنه ماضي في إضرابه عن الطعام بالرغم من ضعه الصحي حتى ليتم الإفراج عنه أو الحصول على أمر بعدم تمديد اعتقاله جوهريا، كما قال شقيقه عميد.

وأضاف عميد لـ« فلسطين اليوم »: « محمد قال للمحامي أنه لن يتراجع عن إضرابه مهما كانت الظروف حتى ينتزع حقه بعد التمديد الاعتقال الإداري أو يستشهد ».

وكان محامي نادي الأسير أستطاع زيارة بعد 24 من إضرابه للمرة الأولى وقال إنه يعاني من تدهور في وضعه الصحي وضيق في التنفس وتناقص حاد في وزنه.

ويقبع علان وهو من قرية عينابوس جنوب مدينة نابلس، حاليا في عزل « أيلا » في بئر السبع، بعد نقله عزل سجن « النقب » بعد ثمانية أيام من خوضه للإضراب، ويمتنع عن تناول الملح أو السكر أو المدعّمات، كما ويرفض إخضاعه للفحوصات الطبية ونقله للمشفى، وهو يتناول الماء فقط.

وقال علان في رسالته أيضا أنه مصمم للنهاية على الإضراب، الاعتقال الإداري عودة إلى العبودية والرقيق، وبالتالي أرفض أن أكون عبداً عند أي جهة، الحقيقة أنا الآن أتلذذ بالجوع طالما كانت الحرية هي الهدف في ظل غياب القانون في المحاكم الإسرائيلية، ولذلك وجدت نفسي مضطراً لخوض هذه المعركة".

وهذه ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها علان، وهو أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي في الضفة، فكان الاعتقال الأول في العام 2006 لثلاث سنوات متواصلة، ثم الاعتقال الثاني في 2011، إلا أنها المرة الأولى التي يعتقل فيها إداريا.

وناشدت عائلة علان كافة المؤسسات الحقوقية والتي تعنى بالأسرى إلى مساندته في إضرابه، مشيرة إلى أن عدد من الفعاليات التي ستنظم خلال الأيام القادمة تضامنا معه.



والدة الأسير محمد علان

عائلة الأسير محمد علان

والدة الأسير محمد علان نابلس