خبر الاحتلال يفرض قيودا على دخول المصلين إلى « الأقصى » غداً

الساعة 03:16 م|09 يوليو 2015

فلسطين اليوم

 

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن فرض قيود على دخول المصلين من الضفة الغربية إلى القدس لأداء صلاة الجمعة الرابعة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد بيان شرطة الاحتلال بأنه « يتوجب على النساء من جيل 16-30 عاما الحصول على تصريح لأداء الصلاة بالحرم القدسي الشريف يوم غد الجمعة، كما ينطبق هذا الإجراء على الرجال من جيل 30-50 عاما، فيما سيسمح للأطفال المرافقين ما دون سن 12 عاما بالدخول دون تصريح، وللرجال ما فوق سن 50 عاما بالدخول دون تصريح، كما للنساء ما فوق سن 30 عاما بالدخول دون تصريح ».

وأضاف البيان أنه « بالنسبة للفتيات ما دون سن 16 عاما سيسمح لهن بالدخول دون تصريح، بينما للفتيان والرجال ما بين سن 12-30 عاما فلن يسمح بالدخول إطلاقا »، منوها إلى أنه لن يتم فرض قيود على المصلين من حملة الهوية الزرقاء.

وأعلن البيان عن نشر الآلاف من عناصر شرطة وقوات الاحتلال في شرقي القدس ومحيط البلدة القديمة بالقدس وداخلها بحجة 'تأمين سير الصلاة' إلى جانب تهديد شرطة الاحتلال بالقول: « سنواصل العمل الحازم والصارم ضد أي طرف أو جهة ما قد تحاول المس في أي من مناحي وجوانب السلامة العامة وغيرها » وفقاً لمزاعمها.

كما أعلنت شرطة الاحتلال عن أنها ستغلق عددا من الطرقات منذ ساعات الصباح لحين انتهاء صلاة الجمعة.