خبر السلطة تواصل اعتقالاتها بالضفة وارتفاعٌ عدد المضربين

الساعة 05:42 م|06 يوليو 2015

فلسطين اليوم

لليوم الرابع على التوالي، تواصل أجهزة السلطة حملتها الأمنية الشرسة بحق أنصار حركة حماس في مختلف محافظات الضفة الغربية، حيث اعتقلت 8 منهم، فيما استدعت 6 آخرين بعد الاعتداء على بعضهم بالضرب الشديد.

يأتي ذلك في وقتٍ أفاد فيه عدد من أهالي المعتقلين السياسيين مؤخرًا، بانضمام أبنائهم للإضراب عن الطعام للمطالبة بالإفراج الفوري عنهم، ما يرفع من أعداد المضربين عن الطعام داخل سجون السلطة.

وقال حركة حماس في بيان لها اليوم الإثنين، إن جهاز المخابرات العامة في نابلس اعتقل الطالب في كلية الشريعة بجامعة النجاح أنس رداد، أثناء خروجه من الجامعة.

كما حمّلت عائلة المعتقل السياسي رياض النادي جهاز الأمن الوقائي في نابلس المسؤولية الكاملة عن حياته، حيث يعاني من مرض القلب نتيجة تعذيبٍ سابق، ويحتاج للدواء الخاص به.

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت المخابرات الأسير المحرر سعد يوسف مرعي (27 عامًا) من قراوة بني حسان بعد استدعائه للمقابلة، فيما مددت النيابة العامة اعتقال كل من صهيب مرعي، وعمران مرعي المعتقلين لدى الوقائي لمدة 15 يومًا.

هذا ويواصل المعتقلان السياسيان لدى المخابرات بسلفيت أحمد رسمي الخفش وعادل شحادة الإضراب عن الطعام لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على اعتقالهما.

أما في محافظة بيت لحم، فقد اعتقلت المخابرات العامة الأسير المحرر شادي أبو لبن من مكان عمله، والأسير المحرر فايق حمدان من بلدة الشواورة، فيما اعتقل الوقائي الأسير المحرر فتحي ياسين أبو سرور من مخيم عايدة.

إلى ذلك، مدد الوقائي في بيت لحم اعتقال الأسير المحرر جعفر العروج لمدة 10 أيام، فيما أعلن المعتقل لدى المخابرات نادر جبران خوضه لإضراب عن الطعام، علما بأنه يعاني من عدة أمراض مزمنة.

وفي محافظة رام الله، اعتدت أجهزة السلطة بالضرب على 3 مواطنين خلال مشاركتهم في الاعتصام الرافض للاعتقال السياسي، وهم الممرض لؤي فارس، والإمام والخطيب خليل حامد، والحاج نعيم حامد، حيث صادرت هوياتهم وطالبتهم بمراجعة الأمن الوقائي لاستعادتها.

كما مددت محكمة السلطة برام الله اعتقال إسلام صالح لمدة 15 يوماً، علما بأنه قد أعلن الإضراب عن الطعام فور اعتقاله.

إلى ذلك، داهم جهاز الأمن الوقائي برام الله منزل الأسير المحرر أيمن أبو عيد بقرية بدو قرب القدس، فيما فشل باعتقاله وترك له استدعاءً للمراجعة.

أما في محافظة الخليل، فقد اعتقلت أجهزة السلطة المواطن بهجت أبو ميالة خلال فضها لاعتصام أهالي المعتقلين السياسيين على دوار المنارة، فيما اعتقل الوقائي الطالب في جامعة البوليتكنك عبد الرحمن الخطيب، بينما اعتقلت المخابرات من صوريف سيف الدين عبد العزيز حميدات.

إلى ذلك استدعى جهاز الأمن الوقائي كلًا من الشاب رامي الخضور، والأسير المحرر إياد إلياس ربعي.