ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

القيادي الزهار يرد على تهديدات داعش لغزة وحماس

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 16:02 - 01 يوليو 2015
مشاركة

انتقد الدكتور محمود الزهار، القيادي البارز في حركة حماس، التهديدات التي أطلقها تنظيم « الدولة » تجاه غزة وحركته التي تسيطر على القطاع منذ عام 2007، مرجعاً هذه التهديدات إلى سياق حملات تشنها أطراف دولية وعربية ضد حماس.

وجاءت تصريحات الزهار رداً على التهديدات التي أطلقها التنظيم « داعش »، يوم الثلاثاء، في تسجيل مصور نشر على الإنترنت موجه إلى حركة حماس.

وقال الزهار في تصريحات لصحيفة « الخليج أونلاين: »إن تهديدات تنظيم الدولة فيها شيء عملي على الأرض، مثل الأحداث التي وقعت في السابق، ونتعامل مع القضية أمنياً، فمن يرتكب مخالفات أمنية يعامل حسب القانون، ومن يريد أن يناقشنا فكرياً ناقشناه، ونتعامل بجدية معها« . وذلك على خلفية التهديدات التي أطلقها التنظيم، يوم الثلاثاء، تجاه غزة وسيطرة حركة حماس على القطاع.

ولفت القيادي البارز في حماس إلى أن »هذه التهديدات تأتي ضمن سياق الحملات التي يشنها على غزة وحماس كل العالم، من بينها دول عربية و« إسرائيل »، وحتى من بعض التنظيمات الفلسطينية الصغيرة الكبيرة، إلا أننا نعتمد على مصداقيتنا التي يشهد بها الشارع« .

وعن نشاط الفكر المتشدد في غزة، ومحاولة تنظيم »الدولة« بناء نفوذ فيها، أرجع الزهار سبب ذلك إلى »استغلال هامش الحرية الكبير الذي وفرته حماس في غزة، وخصوصاً في موضوع مقاومة الاحتلال والسماح للجميع برفع السلاح ضد الاحتلال« .

وقال: إن »ظاهرة تنظيم الدولة ظاهرة صغيرة محصورة في مجموعة يتقلبون ويتنقلون بين الفصائل، ويتم التعامل معهم وفق الأصول القانونية أمنياً في حال ارتكاب مخالفات، ومناقشتهم فكرياً« .

وعن غياب تهديد الاحتلال الإسرائيلي من أجندة تنظيم الدولة، قال الزهار: »إن هؤلاء ليس لهم علاقة بمقاومة الاحتلال، ولا بد أن تسألوهم هم عن سبب ذلك".