خبر احتشاد المئات قبالة مستشفى الرملة لمساندة الأسير خضر عدنان

الساعة 09:19 م|28 يونيو 2015

فلسطين اليوم

مع إعلان عائلة الأسير خضر عدنان الاعتصام في مستشفى 'أساف هروفيه' في الرملة توافد مئات المتضامنين إلى المستشفى لمساندته، مساء الأحد،  وانطلقت مظاهرة قبالة المستشفى تمجد بصمود الأسير خضر عدنان البطولي المضرب عن الطعام منذ 55 يوما، وتطالب بالإفراج عنه

وكان والد الأسير خضر المعتصم في المستشفى مع زوجة الأسير ووالدته وأبناءه الستة، أوضح لـ 'عرب 48' أن خضر قابلهم على كرسي متحرك وهو في حالة وهن جسدي شديد وبدت علامات اصفرار في بياض عينيه، لكنه مصمم على الحصول على تعهد مكتوب بإطلاق سراحه وعدم اعتقاله إداريا مجددا.

وقال الوالد إن خضر حصل على تعهد شفهي من ضابط إسرائيلي بالإفراج عنه لكنه رفضه وطلب قرارا مكتوبا وتعهدا بعد اعتقاله مجددا، وهو مصر على نيل حريته بهذا الشكل أو الشهادة.

وأكد والد الأسير، أن خضر لا يثق بتعهدات إسرائيل ويريد تعهدا موثقا بالإفراج عنه وبعدم اعتقاله مرة أخرى إداريا. وناشد والد الأسير الشعب الفلسطيني لمساندة الأسير في إضرابه البطولي، وناشد المنظمات الدولية للتدخل للضغط على سلطات الاحتلال.

وبدأت رندة موسى، زوجة الأسير، ووالده ووالدته و6 أبنائه اعتصاما مساء اليوم خارج غرفة عدنان في المستشفى وسط انتشار مكثف لرجال الأمن الإسرائيليين. وقالت السيّدة موسى، إن جيش الاحتلال يحيط بها وبأبنائها في ساحة المشفى.

ووصلت النائبة حنين زعبي إلى المستشفى لمساندة العائلة، وأكدت على أهمية دعم ومساندة الأسير خضر عدنان بكافة الوسائل مطالبة سلطات الاحتلال بالاستجابة لمطالبه.

وفي وقت سابق حذّرت زوجة الأسير عدنان، رندة موسى، بعد زيارته إن “الأسير عدنان في حالة صحيّة حرجة جدًا، ومن المتوقّع في أن يستشهد في كل لحظة، وعلينا ألا نتركه وحيدًا”. 

وأكدت زوجة الأسير ” أن “العائلة، وعلى الرغم من أن تصريح الزيارة لمدة ساعة فقط، إلّا أنها قرّرت أن تبقى إلى جانبه في المسشفى هي ووالده حتى لو اعترض الحراس ”. 

وتابعت أن “ظروف الأسير الصحية في غاية الخطورة، ولا اتفاق مكتوب بين مصلحة السجون والأسير عدنان، وطالما أنه لا وجود لاتفاق مكتوب بين الأسير ومصلحة السجون لن يفك الأسير عدنان إضرابه عن الطعام”. 

وأكدت زوجة الأسير على أن “عدنان لن يفك إضرابه بلا وجود ضمانات مكتوبة، وبالتالي هو مصمّم على الاستمرار بإضرابه، إمّا الشهادة أو الانتصار'.