خبر أبو مرزوق يُبلغ الأحمد موقف « حماس » من تشكيل الحكومة..وابو زهري يحذر

الساعة 04:50 م|27 يونيو 2015

فلسطين اليوم

أبلغ موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة « حماس »، عضو اللجنة المركزية لحركة « فتح »  عزام الاحمد، بموقف حركته من تشكيل حكومة التوافق الوطني، مشدداً على رفض أي خطوة انفرادية.

وقال سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة « حماس » في تصريحٍ صحفي: « كان هناك اتصال من عزام الأحمد مع أبو مرزوق، الذي نقل له موقف الحركة الرسمي من تشكيل الحكومة ».

وأشار أبو زهري، إلى أن الموقف الذي تم نشره في البيان التوضيحي اليوم، يؤكد أن مرجعية تشكيل الحكومة هو الإطار القيادي للمنظمة وليس اللجنة التنفيذية للمنظمة، وهو ما يستوجب دعوة الإطار القيادي المؤقت لمتابعة كافة ملفات المصالحة.

وأضاف، أن النقطة الثانية هي ألا يكون للحكومة برنامجاً سياسياً كما نص على ذلك اتفاق القاهرة، وأن تعرض على المجلس التشريعي لنيل الثقة، مع ضرورة حل الأزمات التي سببتها الحكومة الحالية وفي مقدمتها أزمة الموظفين.

وبشأن ما تسرب في وسائل الإعلام، عن وجود توجه بإجراء تعديل وزراء على الحكومة الحالية، أكد الناطق باسم « حماس » أن أي خطوة انفرادية سواء بإدخال تعديلات أو تشكيل جديد هو « أمر مرفوض وسيكون له تداعيات »، دون أن يحدد طبيعة هذه التداعيات.