بالصور أطفال « الدحدوح » ذهبوا لوالدهم ليرافقهم لطعام الإفطار ولكن دون جدوى!

الساعة 10:07 ص|25 يونيو 2015

فلسطين اليوم

يمر شهر رمضان المبارك على عائلة الشهيد القائد شعبان الدحدوح وقد فقدت البدر على مائدة الإفطار، فقدت القلب الكبير الحنون، يمر الشهر الكريم وفي القلب غصة وألم وحزن على فراقه، يمر شهر رمضان على زوجة وأولاد الشهيد القائد شعبان الدحدوح ليتذكروا كيف يقضون الشهر الفضيل وهو بينهم ولكن هذا العام مختلف تماماً عليهم لأن والدهم غاب عنهم جسداً ولكنه حاضر بينهم في كل لحظة، فلم تجد زوجة الشهيد القائد شعبان الدحدوح وأولاده سوى زيارة ضريحه ليطفئوا لهيب الاشتياق، وليعيدوا شريط الذكريات الجميلة التي عاشوها معه.

مراسل موقع « الإعلام الحربي » لـ« سرايا القدس »، رافق أمس الأربعاء « السابع من رمضان » عائلة الشهيد القائد شعبان الدحدوح، أبو المجد، أحد أبرز قادة سرايا القدس في لواء غزة وقائد كتيبة الزيتون، خلال زيارتها لمقبرة الشيخ رضوان، وعايش معهم لحظات الاشتياق الممزوجة بالحزن والألم.

والتفت عائلة الشهيد القائد شعبان الدحدوح حول قبره وجلست تعيد ذكرياته وتروي قصصه التي تنم على أخلاقه وصفاته الحسنة التي جعلته محبوباً من الجميع كما استذكرت ذكرياته في شهر رمضان المبارك خلال الأعوام السابقة.

وقرأت العائلة المجاهدة خلال الزيارة سورة الفاتحة على روح الشهيد أبو المجد وكل الشهداء ونثر أبناءه الورود على قبره, وقاموا بالدعاء له بأن يتقبله ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء والأنبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.

من جانبها قالت زوجة الشهيد القائد شعبان الدحدوح لـ« الإعلام الحربي » :« يمر علينا أول شهر رمضان بغياب أبو المجد الرجل الحنون على أولاده، وقد كان باراً بنا يلبي جميع ما نطلبه وخاصة عند قدوم شهر رمضان ولكن اليوم نفتقده على موائد الإفطار نفتقد هذا الزوج الطيب، نشتاق لأبو المجد ونتمنى أن يكون بيننا وخاصة في هذه الأيام التي نشتهي أن نجلس معه ولو لحظات قليلة ».

وتابعت أم المجد والدموع تنهمر من عيونها حرقة على فراق الزوج الحنون وصاحب القلب الكبير : كان أبو المجد بالنسبة لي كل شيء كان هو الأب والأخ والزوج الطيب الحنون الرفيق الصديق، نبكيه اليوم وهو ليس بيننا يمر عامه الأول وهو بجوار ربه، مشيرةً إلى أن الأبناء يفتقدونه ويفتقدون من كان يلاعبهم ويخرجهم ويفسحهم، وكذلك يفتقدونه كثيراً على مائدة الإفطار.

وأوضحت أن الشهيد أبو المجد كان يجتهد في شهر رمضان وكان يقوم بزيارة رحمه, ويشد العزم في والصلوات وقيام الليل وقراءة القرآن، من أجل التقرب لله عز وجل في هذا الشهر الفضيل.

من جانبه قال « مجد » نجل الشهيد القائد شعبان الدحدوح لـ« الإعلام الحربي » :« يمر علينا شهر رمضان المبارك ونفتقد أبانا رحمه الله فالجميع يجلس مع عائلته وأولاده إلا نحن ووالدتنا نجلس بدون والدي، نفتقد الأب الحنون الذي كان لا يحرمنا من كل شيء نطلبه منه، كذلك نفتقد الحنان الذي منحنا إياه طيلة فترة حياته ».



الدحدوح 2

الدحدوح3

دحدوح4

دحدوح5

دحدوح6

دحدوح7

الدحدوح