خبر ترجيح تأجيل انطلاق أسطول الحرية 3 نحو غزة بسبب سوء الأحوال الجوية

الساعة 08:11 ص|24 يونيو 2015

فلسطين اليوم

سلّم تحالف دعم أسطول الحرية بغزة رسالة لممثل الأمم المتحدة الكسي ماسلوف لإيصالها للأمين العام للأمم باكي كي مون لمطالبته بتوفير حماية دولية للأسطول وضمان عدم اعتراض طريقه أثناء توجهه إلى قطاع غزة.

وقال عضو اللجنة الأوروبية لكسر الحصار رامي عبدو إن الرسالة التي سُلمت تضمنت تحذير من تعرض الاحتلال لأسطول الحرية الذي سيؤدي إلى تدهور الأوضاع كافة وسيجر خلفه تداعيات كثيرة.

وأكد عبدو أن الصياغات القانونية والحقوقية تعطي الحق  الكامل لأسطول الحرية ليصل لغزة، مطالبًا ممثلي الأمم المتحدة بعدم الاكتفاء بتصريحاتهم الرنانة، بل يجب أن تتحول تلك الكلمات إلى أفعال و جهود لضمان سلامة وصول أسطول الحرية لقطاع غزة.

وأرجع تأخر إنطلاق الأسطول حتى اللحظة إلى الأحوال الجوية السيئة، موضحًا أنه من المقرر أن ينطلق بأي لحظة في غضون الساعات والأيام القادمة كونه جاهز من النواحي كافة ولا ينتظر إلا أمر الانطلاق وذلك من أجل ضمان سلامة 80 مشاركاً على متنه.

بدوره، ذكر منسق  الهيئة الوطنية لكسر الحصار علاء البطة: « سلمنا الرسالة للأمم المتحدة لنعلمهم أن هناك أسطول إنساني يحمل على متنه متضامين أجانب سيبحر إلى غزة في غضون الساعات القادمة وعلى الأمم المتحدة أن تقوم بواجبها تجاه هذا الأسطول من أجل توفير الحماية له في ظل تهديدات قادة الاحتلال له ».

وأكد البطة أن الممثل رحب بالرسالة، ووعد بأن يوصلها إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون من أجل توفير الحماية اللازمة للأسطول الإنساني.

سلطات الاحتلال تقرر منع مصلي غزة من الصلاة في المسجد الأقصى يوم الجمعة القادمة بحجة إطلاق صاروخ على الأراضي المحتلة ليلة أمس.