خبر بيتسيلم: حياة الأسير عدنان في خطر شديد

الساعة 03:43 م|23 يونيو 2015

فلسطين اليوم

أصدرت منظمة « بتسيلم » الإسرائيلية اليوم الثلاثاء تقريرا قالت فيه بان حياة الأسير الإداري الفلسطيني خضر عدنان 37 عاما من سكان قرية عرابة شرق جنين والمضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله إداريا دون محاكمة في خطر، في ما اكد نادي الاسير انه لم يتم التوصل لاتفاق بشأن قضيته حتى اللحظة.

ونقلت المنظمة عن جمعية « أطباء من اجل حقوق الإنسان – إسرائيل » ان خضر عدنان يخوض هذه المرة اضرابا كاملا على طريق أسرى الجيش الجمهوري الايرلندي ما يعني بأنه يرفض تناول أي شيء باستثناء الماء دون إضافة أية أملاح أو فيتامينات.

وأضافت الجمعية « رغم رفض خضر عدنان الخضوع لأي فحوصات طبية وبغاب أي معلومات طبية حول وضعه الصحي فانه ووفقا للأدبيات الطبية المعروفة يوجد حاليا في مرحلة تشكل خطرا على حياته ».

وأفادت تقارير تلقاها والد الأسير خضر من بعض المحامين بأنه خسر 32 كغم من وزنه حتى ألان.

بدوره، أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بعد أن أنهى زيارة عصر اليوم للأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 50 يوماً في مستشفى « أساف هروفيه » أن لا اتفاق حتى الآن بشأن قضيته.

وأضاف بولس في بيان عن نادي الأسير أن المواقف بشأن حل مقبول لازالت متباينة، كما أن لهجة من التصعيد كانت واضحة وجديدة في خطاب الجهات الإسرائيلية التي أدارت هذا الحوار منذ صباح اليوم أثناء عملية التفاوض التي تجري منذ أيام.

وعبر بولس عن خشيته بأن بعضاً من هذه الجهات الإسرائيلية تقامر على حياة الأسير عدنان و تتعمد وضع عراقيل لحل كان من المفترض أن يكون قريباً لكنه وللأسف الآن بات بعيداً.

وتابع بولس "أن هناك علامات استفهام على صحة ونوايا هذه الجهات الإسرائيلية التي صرحت في الماضي أنها غير معنية بوفاة الأسير خضر عدنان خاصة بعد أن كانت ليلة أمس من أصعب الليلي التي مرت حيث قضاها يتقيأ بشكل متواصل مع بروز نقاط دم، كما أن ظروف احتجازه لازالت صعبة وغير إنسانية، الأمر الذي دفع بالأسير عدنان بعد منتصف الليل بالانفجار والصراخ على الأطباء رافضاً تلك الأجواء الضاغطة.

ولفت بولس إلى أن الأسير عدنان على الرغم مما يعانيه ما زال يتمتع بوضوح رؤية وموقف وصمود وهو يثمن دور وموقف كل من وقف إلى جانبه من أحرار العالم ويؤكد مرة أخرى على وجوب توخي الحذر في نشر الأنباء دون التحقق من مصدرها وصحتها لأن من شأن ذلك أن يسبب أضراراً في مجريات الأمور وتطوراتها ويخلق تعقيدات كبيرة.