خبر البيت الأبيض: لا يعنينا تقرير الأمم المتحدة بل تقرير « إسرائيل »‎

الساعة 05:27 ص|23 يونيو 2015

فلسطين اليوم

قال الناطق باسم البيت الأبيض جاش ارنست « نحن نؤيد حق »إسرائيل« في الدفاع عن نفسها  وفي وقت الحرب على غزة دعونا الأطراف العمل للحفاظ على سلامة المدنين وأعربنا عن قلقنا ».

وأضاف أرنست في رده على نتائج تقصي الحقائق حول الحرب الأخيرة على قطاع غزة والذي اتهم « إسرائيل » بارتكاب جرائم حرب:« البيت الأبيض يدرس نتائج التقرير وينتظر نتائج تحقيق الجيش الإسرائيلي المستقل »، وفقاً لمزاعمه.

يشار إلي أن « إسرائيل » استخدمت في حربها على غزة أسلحة أمريكية بداية من الطائرات وصواريخها والدبابات وقذائفها فكلها مصنعه في أمريكيا.

فقد أتهم تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة المتعلق بالحرب « الإسرائيلية » الأخيرة على قطاع غزة « إسرائيل » بارتكاب جرائم حرب بشعة في غزة.

كما واتهم التقرير « إسرائيل » بالتسبب بتدمير قطاع غزة« سيبقى لأجيال قادمة »؛ ووفقا لنتائج التقرير فقد أستشهد 742 فلسطيني اثر الغارات الجوية على منازل سكنية في غزة، ومعظمهم من الأطفال والنساء؛  كما ووثق التقرير أن 142 أسرة فقدت ثلاثة أو أكثر من أفرادها خلال القصف الإسرائيلي.

ويظهر من الإحصاءات التي قدمها تقرير الأمم المتحدة، خطئ كبير في الأرقام والذي يتنافى مع الإحصاءات الصادرة من قطاع غزة عن العدوان الإسرائيلي.

وفي رده على التقرير؛ أصدر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تعليماته لوزراء حكومته بعدم إجراء مقابلات مع وسائل الإعلام للرد على تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الخاص بالحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع.