ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

أردوغان يشن هجوما عنيفا على ” المانيا ” بسبب مذيع الجزيرة ” أحمد منصور “

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 19:23 - 22 يونيو 2015
مشاركة

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقادات حادة لتوقيف الشرطة الألمانية للصحافي المخضرم في قناة الجزيرة العربية، أحمد منصور، في مطار برلين، بناء على طلب من السلطة التي وصفها بـ “الانقلابية” في مصر، وفقا لوكالة الأناضول.

وقال أردوغان “مع الأسف فإن الدول الأوروبية التي تركتنا بمفردنا في مكافحتنا للإرهاب، والتي تغض الطرف عن تنقل عناصر المنظمات الإرهابية بكل حرية، تتصرف بشكل مختلف للغاية عندما يتعلق الأمر بطلبات الانقلابيين”.d9f179ed-9333-4a19-8f31-148dfcc57e0c

وكانت قناة “الجزيرة” أعلنت أنّ قاضي تحقيق الحجز المؤقت أنهى تحقيقه مع الإعلامي في القناة، أحمد منصور، وتم نقله إلى سجن “مؤبيد” في برلين.وكانت القناة قد دانت قرار إيقاف منصور، مشيرةً إلى أنّ “دولاً مثل ألمانيا يجب ألا تسمح لنفسها بأن تصبح أداةً في حملة القمع التي تستهدف الحريات الأساسية”.

ودانت منظّمات حقوقيّة وأحزاب ألمانية وصحافيون حول العالم قرار إيقاف منصور. وقال منصور لقناة الجزيرة في اتصال هاتفي: “السلطات الألمانية أخبرتني بأننا نتعامل مع قضية جنائية دولية”. وفي أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً غيابياً بالسجن 15 عاماً على منصور بدعوى تعذيب محامٍ في ميدان التحرير عام 2011.

الأكثر مشاهدة