خبر ساعات تفصل عن انطلاق أسطول الحرية والاحتلال يهدد

الساعة 09:32 ص|22 يونيو 2015

فلسطين اليوم

حذرت الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة، سلطات الاحتلال من التعرض والاعتداء على « أسطول الحرية 3 » الذي سينطلق إلى غزة بعد ساعات، بهدف كسر الحصار عن القطاع.

وقالت الحملة الأوربية في مؤتمر عقدته بغزة اليوم الاثنين « إن أسطول الحرية سينطلق بعد 3 ساعات من الموانئ الأوربية بعد إتمامه كافة التنسيقات وإتمام الأوراق القانونية ».

كما وطالبت الحملة الأوروبية، بتدشين ميناء وممر مائي يربط قطاع غزة بالعالم الخارجي، إضافة لفتح ممر أمن بين غزة والضفة الغربية.

وأكدت الحملة أنها ستلاحق قوات الاحتلال في المحافل الدولية في حال اعتدت على « أسطول الحرية 3 »، داعية المؤسسات الدولية للتدخل لمنع الاحتلال من الاعتداء على الأسطول.

ومن جهة أخرى أكد مصدر عسكري « إسرائيلي »، الليلة الماضية، أن تعليمات صدرت من المستوى السياسي بالاستعداد للتصدي للسفن المشاركة في الأسطول ومنعها من دخول ما سماه  « المياه الإقليمية الإسرائيلية ».

ويشهد أسطول الحرية مشاركة شخصيات عربية وغربية دولية بارزة، مثل الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، والناشط الأسترالي روبرت مارتن، والنائب الأردني يحيى السعود، والراهبة الإسبانية ثيريزا فوركاديس، والناشط والبروفسور في التنمية العالمية في جامعة كوينز الكندية، روبرت لوفلايس، والصحافية والكاتبة الروسية ومؤلفة كتاب (فلسطين مقاومة)، نادية كيفركوفا، فضلاً عن شخصيات سياسية من الهند وإندونيسيا وبلدان أخرى وعدد من النواب الأوروبيين وشخصيات مجتمعية ورياضية وفنانين وناشطين دوليين.