ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

قائد جفعاتي الجديد “المهمة لم تنتهي بعد” ولن يكون مصير هدار غولدن كشاليط

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 18:37 - 21 يونيو 2015
جيش الاحتلال جيش الاحتلال
مشاركة

تعهد قائد لواء جفعاتي الجديد-أحد ألوية النخبة في جيش الاحتلال- بالالتزام بإعادة الضابط المفقود برفح جنوبي قطاع غزة هدار غولدن كواجب أخلاقي تجاهه كما قال.

وقال قائد اللواء يرون فنكلمان والذي خلف قائد اللواء السابق عوفر فينتر إن تقاليد اللواء تلزم بإعادة الضابط غولدين.. وأن المهمة لم تنته بعد في إشارة إلى فشل الجيش في العثور على الضابط المفقود برفح إبان العدوان الأخير صيف العام الماضي.

وأعرب قائد اللواء السابق خلال مراسم تسليم قيادة اللواء بقاعدة “كتسيريم” العسكرية وبوجود قائد المنطقة الجنوبية سامي ترجمان أنه وعد بإعادة الجنود إلى بيوتهم سالمين ولكنه لم يتمكن من إعادتهم جميعاً وقد ترك من خلقه أحد الجنود هناك في القطاع.

وأضاف: “تعهدت بإعادة جنودي إلى بيوتهم سالمين ولكن وللأسف فلم يعد الجميع وتركت احدهم خلفي الملازم أول هدار غولدين، وقمنا بكل ما بوسعنا في تلك الأيام لإعادته وسيشهد بذلك القادة وأعتقد بان العدو يذكر ذلك جيداً”.

وأكمل: “لكن ذلك لا يكفي فإسرائيل  ملزمة بمواصلة العمل حتى إنهاء المهمة وإعادة غولدين واورن شاؤول وأنا على ثقة بذلك”.

وشكر فينتر جنود لوائه على أدائهم بجنوبي القطاع قائلاً “أشكركم جداً على سيركم خلفي بكل ثقة وأستطيع أن أقول وبالفم الملآن بأنني قمت بكل ما بوسعي لإنهاء المهمة بنجاح، ولم أرسل أياً منكم إلى مهمة لم أكن بنفسي قادراً على الوصول إليها”.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” مساء 20 يوليو 2014 أسرها جنديًا إسرائيليًا يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.وفي الأول من أغسطس من العام الماضي، أعلن جيش الاحتلال فقد الاتصال بضابط يدعى هدار جولدن في رفح جنوب القطاع، وأعلنت القسام حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها المقاتلة التي كانت في المكان، ورجحّت استشهادها ومقتل الضابط الإسرائيلي.