خبر أبو تريكة ينظّم مسابقة رمضانية دينية لمتابعيه

الساعة 01:13 م|21 يونيو 2015

فلسطين اليوم

نظّم نجم الأهلي والمنتخب المصري المعتزل محمد أبو تريكة مسابقة دينية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيثُ تعتمد هذه المسابقة على أسئلة دينية ينشرها يومياً عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي « تويتر ».

ويشارك في هذه المسابقة الآلاف من متابعيه الذين تفاعلوا بشكل كبير مع هذه المسابقة الرمضانية، من خلال المشاركة في الإجابات على هذه الأسئلة. وكانت الصفحة الرسمية لأبو تريكة قد نوهت في أول أيام شهر رمضان لمسابقة رمضانية، من خلال إعلان قالت فيه: « انتظروا المسابقة الرمضانية على الصفحة في تمام الخامسة »، قبل أن تنشر أول سؤال بهذه المسابقة الذي جاء على النحو التالي: « اذكر نَص الآية الكريمة رقم 22 من سورة البقرة؟ ».

وأمس الجمعة، طرحت الصفحة الرسمية لأبو تريكة سؤالاً جديداً هو: « على لسان مَن قال الله تعالى: (رَبِ إنّىِ وَهَنَ العَظمُ منى واشتعل الرأس شيبا ولم أكن بدعائك ربِّ شقيا »، وبعد ذلك، أعلنت الصفحة الرسمية أن فتاة تدعى هاجر فازت بالمسابقة في يومها الأول، قبل أن تنشر صورة شخصية لها تجمعها مع أبو تريكة الذي أهداها القميص الخاص به والذي يحمل رقمه الشهير (22).

في المقابل، وفي ثاني أيام الشهر الفضيل، وجّه أبو تريكة رسالة لمتابعيه طالبهم فيها بالحفاظ على النية الطيبة والكلمة الطيبة، وقال في تغريدته عبر « تويتر »: « حافظ في حياتك على مفتاحين النية الطيبة فهي مفتاح الرزق، والكلمة الطيبة فهي مفتاح القلوب ».

يُذكر أن أبو تريكة يعد من أبرز اللاعبين المصريين الملتزمين دينياً، كما يتمتع أبو تريكة بسيرة طيبة في أوساط الجماهير العربية والأفريقية، علاوة على أنه يعدّ سفيراً لكرة القدم في القارة الأفريقية، وقد عرفت عنه مسارعته للأنشطة الخيرية والإنسانية، من خلال المجال الرياضي، خصوصاً في مصر والقارة الأفريقية. 

كلمات دلالية