شريط الأخبار

مركز نوبل للسلام يوقف تعاونه مع الفيفا

06:30 - 16 حزيران / يونيو 2015

مركز نوبل للسلام يوقف تعاونه مع الفيفا
مركز نوبل للسلام يوقف تعاونه مع الفيفا

فلسطين اليوم - وكالات

قرر مركز نوبل للسلام إنهاء تعاونه مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في إطار مبادرة "المصافحة من أجل السلام "،لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيواصل تطبيق المبادرة في بطولة كأس العالم تحت 20 عاما في نيوزيلندا .

وتثير الفضائح المتعاقبة التي طالت الاتحاد الدولي لكرة القدم تداعيات مستمرة، كان أحدثها إعلان مركز نوبل للسلام قراره إنهاء تعاونه مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في إطار مبادرة "المصافحة من أجل السلام ".

وقال المركز في بيان "طلب مجلس الإدارة من المسؤولين.. إنهاء التعاون مع الفيفا في أقرب فرصة ممكنة.. كما طلب المجلس أيضا من المسؤولين الدخول في حوار مع الاتحاد النرويجي لكرة القدم بهدف استمرار مبادرة المصافحة من أجل السلام في المستقبل.

من جهة أخرى، يواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم تطبيق مبادرة "المصافحة من اجل السلام" في بطولة كأس العالم تحت 20 عاما في نيوزيلندا على الرغم من إنهاء مركز نوبل للسلام لتعاونه مع الفيفا .

وتقضي المبادرة بمصافحة قائد كل فريق مع قائد الفريق المنافس قبل وعقب كافة المباريات في البطولة الحالية التي ستشهد مواجهة البرازيل للسنغال وصربيا لمنافستها مالي في الدور قبل النهائي غدا الأربعاء .

وقالت مونيكا هوسير مديرة إدارة الإعلام والاتصال بالبطولة والمكلفة من قبل الفيفا "لم نتلق أي اتصال من مركز نوبل للسلام لذا فإننا سنواصل في الوقت الحالي القيام بذلك (المصافحة) خلال ما تبقى من مباريات البطولة. إذا ما تغير أي شيء فإننا سنبلغكم".

انشر عبر