شريط الأخبار

" بالتعاون مع مركز العاصور للتراث في رام الله"

حماس تسلم أكبر مذكرة احتجاج لمكتب الأمم المتحدة

03:31 - 16 تموز / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة

سلمت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس, ومركز العاصور للتراث في سلواد برام الله, مذكرة احتجاج ضد الاستيطان والجدار العنصري في فلسطين, لمكتب مندوب الأمم المتحدة في كل من غزة والضفة بالتوازي, وذلك ظهر اليوم الثلاثاء (16-6).

وجمعت المذكرة في غزة ما يقارب العشرة آلاف وخمسمائة توقيع على جلدية بطول 12 متراً خصصت لهذا الغرض, و شارك في تسليمها عدد من أعضاء الهيئة التنسيقية, وممثلي عن الفصائل, والمجلس التشريعي الفلسطيني.

وكانت دائرة اللاجئين قد أعلنت عن الوثيقة خلال مؤتمر صحفي أمام المجلس التشريعي في مدينة غزة في (29-4) الماضي, ضمن فعاليات الهيئة التنسيقية لإحياء الذكرى الـ 67 للنكبة, بحضور السيد إسماعيل هنية "أبو العبد", الذي افتتح التوقيع على الوثيقة, و بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية و ممثلي الفصائل.

و تجدر الإشارة إلى أن التوقيع على الوثيقة كان متاحاً أمام الجمهور الفلسطيني, طوال الفترة الماضية, عبر عرضها في بعض الجامعات الفلسطينية, و بعض المناطق المتفرقة في قطاع غزة.

رسالة لمفوض "الأونروا" حول مؤتمر اللجنة الاستشارية

من جانب آخر فقد سلمت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس, والمكتب التنسيقي للجان الشعبية ممثلاً بالسيد معين أبو عوكل, ظهر أمس الاثنين رسالة باللغتين العربية والإنجليزية, إلى السيد بيبركرهينبل مفوض عام الأونروا, حول مؤتمر اللجنة الاستشارية للأونروا المجتمع في القاهرة, و التي تسلمها بدوره السيد "كريس اندرسون" نائب مدير عمليات الأونروا في مقر الأونروا الرئيسي في قطاع غزة.

و تضمنت الرسالة عدة مطالبات كان من أبرزها التراجع عن قرارات وقف التوظيف وتقليص الخدمات كافة التي صدرت في شهري مايو، ويونيو للعام 2015م, إلى جانب مطالبات بعدم المساس بأيّة خدمات كانت تقدم للاجئين في كل مناطق العمليات, وعدم المساس بأيّة خدمات كانت تقدم للاجئين, والعمل بأسرع وقت ممكن على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للاجئين كمّاً ونوعاً في كل مناطق العمليات.

انشر عبر