بدعم من أهل الخير بدولة قطر

خبر الفلاح تنفذ حملة « أيادي الخير من قطر الخير »

الساعة 11:50 ص|16 يونيو 2015

فلسطين اليوم

وزعت جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين اليوم مساعدات قطرية على الأسر الفقيرة والمتضررين والمحتاجين بمناسبة شهر رمضان الفضيل في محافظات قطاع غزة ، ضمن حملة أيادي الخير من قطر الخير والتي جاءت بدعم من أهل الخير بدولة قطر ، وبرعاية من د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين « إن مشروع المساعدات التموينية والغذائية والنقدية يأتي ضمن حملة أيادي الخير من قطر الخير التي استهدفت أكثر من 4000 أسرة فلسطينية شملت الأطفال الأيتام والفقراء والمتضررين من الحرب, موضحا أن الحملة شملت توزيع السلات الغذائية الرمضانية وطرود الدقيق والزيت والقسائم الشرائية واموال الزكاة والصدقات وكفالات الايتام إضافة إلى توزيع طرود الرغيف الخيري ».

وأضاف الشيخ طنبورة « ان المساعدات تأتي في وقت يشتد فيه الحصار المطبق على قطاع غزة، ويعاني سكانه من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة للغاية، خاصة الأهالي المتضررين من قصف منازلهم ومنشآتهم؛ حيث لا يجدون المأوى، ومعاناتهم مستمرة , كما تعتبر العديد من الأسر المتضررة أسرا فقيرة أصلا، حيث لا تتوفر تلك الأسر على ما تتمكن من خلاله من تغطية احتياجاتها المعيشية بما في ذلك شراء المواد الغذائية الأساسية.

وأوضح الشيخ طنبورة » إن حملة أيادي الخير من قطر الخير  تأتي ضمن سلسلة المشاريع التي تنفذها جمعية الفلاح الخيرية « وخاصة بمناسبة  شهر رمضان المبارك، مؤكداً على الاستمرار في تنفيذ المشاريع المختلفة من أجل خدمة أوسع شريحة من العمال والاسر المحتاجة.

ومن جهتهم عبر المستفيدون من المساعدات عن بالغ شكرهم وامتنانهم لجمعية الفلاح الخيرية، ولفاعلي الخير على ما قدموه لهم من مساعدات في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل ».



جمعية الفلاح