خبر لابيد: نتنياهو يلتقي أوباما بعد ان خرب علاقاتنا بأمريكا

الساعة 08:28 ص|16 يونيو 2015

فلسطين اليوم

قال رئيس حزب يش عاتيد يائير لابيد مطلع جلسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست « الإسرائيلي » ردا على لقاء نتنياهو بالرئيس الأمريكي الشهر المقبل  « حقيقة توجيه الدعوة لنتنياهو لزيارة البيت الأبيض جاءت فقط بعد ان يتم التوقيع علي الاتفاق بين ايران والدول العظمي  وهذا يعني انه لا يوجد لإسرائيل القدرة على التأثير على الاتفاق المتبلور بين إيران والدول العظمي. وقال وفقا لصحيفة يديعوت فقدنا الأذن الصاغية لإسرائيل في البيت الأبيض  في لحظة حساسة  في العلاقات السيئة التي جلبها علينا نتنياهو الذي الحق الضرر في العلاقات بين »اسرائيل" والبيت الأبيض.

وذكرت  صحيفة يديعوت أحرونوت فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء, بأن نتنياهو سيلتقي اوباما منتصف يوليو المقبل  مشيرة الى ان اللقاء بين الرئيس اوباما وبينامين نتنياهو سيعقد على الأرجح في الخامس عشر او السادس عشر من يوليو.

 وفقا لمصادر في الخارجية الأمريكية .ويأتي اللقاء بعد التوقيع على الاتفاق النووي مع ايران نهاية هذا الشهر ، وانسجاما مع موقف الرئيس الذي سبق وأعلن عنه بأنه سيلتقي مع نتنياهو حال انتخب مجددا كرئيس للحكومة الإسرائيلية ، وبعد التوصل الى اتفاقية مع ايران في برنامجها النووي

واضافت الصحيفة ان زيارة نتنياهو للولايات المتحدة تأتي قبل مصادقة مجلسي الكونغرس الاميركي على الاتفاق النووي الآخذ بالتبلور بين ايران والدول الكبرى. وسيقوم وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون بزيارة لواشنطن قبل زيارة نتنياهو ببضع اسابيع حيث سيحل ضيفا على نظيره الاميركي اشتون كارتر.