شريط الأخبار

عشية شهر رمضان الشيخ عدنان يدخل يومه الـ43 في معركته مع السجان

08:24 - 16 تشرين أول / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة

يواصل الشيخ خضر عدنان عشية شهر رمضان المبارك، لليوم الـ43 على التوالي في إضرابه المتواصل عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي احتجاجاً على اعتقاله الإداري وسط تحذيرات من خطورة وضعه الصحي بلا مدعمات.

ويعاني المعتقل عدنان من عدم القدرة على الوقوف والحركة، حيث النقص في الوزن والانخفاض في مستوى ضغط الدم والسكر والشعور بالدوران والدوخة .

وقد كشف الشيخ عدنان، عن قيام سلطات الاحتلال بانتهاك خصوصيته، ومنعه من تأدية الصلاة والعبادات بصورة اعتيادية.

وأوضح عدنان في رسالةٍ عبر محاميه، أنه مقيد اليدين والقدمين حتى وقت الصلاة وعند الدخول للحمام، لافتاً إلى أن يخضع للرقابة بواسطة كاميرا مسلطة عليه طوال الوقت، الأمر الذي يمس بخصوصيته كإنسان من قِبَل احتلال يتغنى باحترام حقوق الإنسان.

كما لفت إلى منعه من استقبال أو إرسال رسائل لذويه حتى عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ناهيك عن عدم تمكين أهله من زيارته في المشافي المدنية.

الجدير بالذكر، أن عدنان يؤكد مضيه بمعركة الأمعاء الخاوية حتى النصر أو الشهادة، مشيرًا إلى أنه يستمد قوته من الله في مواصلة هذا الطريق.

وكانت الحكومة "الإسرائيلية" قد صادقت على مشروع قرار ما يسمى وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان  لسن قانون لمنع إضرار الإضراب عن الطعام.

ووفقاً لمشروع القرار فيتم تخويل الدولة  تغذية أسرى مضربين عن الطعام أصبحت حالتهم في خطر خلافا لرغبتهم.

وقال أردان في نيتي الحصول علي مصادقة علي مشروع القرار  فالأسرى الأمنيون الفلسطينيون معنيون لتحويل إضرابهم عن الطعام لانتحار من نوع جديد عبر تهديدهم لـ"إسرائيل"، ونحن لن نسمح لأي أسير في إشارة للأسير خضر عدنان أن يهددنا ولن نسمح للأسرى الموت في سجوننا.

انشر عبر