شريط الأخبار

نتنياهو : تقرير شاباس فقط لتسويد وجه "إسرائيل"

11:46 - 14 حزيران / يونيو 2015

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، أن تقرير شاباس والذي سيعرض غداً في الأمم المتحدة يهدف لتسويد وجه "إسرائيل".

وقد تلقى نتنياهو خلال جلسة الحكومة اليوم، الرد الإسرائيلي علي تقرير لجنة شاباس.

وأضاف نتنياهو قائلاً: سنواصل العمل في كل مكان  لمواجهة المبادرات التي هدفها فقط "إسرائيل"  وسنعرض الحقائق  لنثبت ان ما قام به جيشنا تم وفقا للقانون الدولي

وفي تصريح سابق اتهم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس لجنة التحقيق الأممية في العدوان على قطاع غزة، وليام شاباس، بالانحياز ضد (إسرائيل)، في تعقيبه على قرار شاباس الذي استقال من منصبه.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عين الأكاديمي الكندي وليام شاباس لرئاسة لجنة من ثلاثة أعضاء تحقق في جرائم حرب خلال الحرب العدوانية التي شنتها "إسرائيل" على قطاع غزة.

وقرر شاباس، الاستقالة من منصبه، يوم الاثنين 2-2-2015، في أعقاب اتهامات إسرائيلية له بالتحيز بسبب عمل استشاري قام به لحساب منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال شاباس في رسالة وجهها إلى أعضاء لجنة التحقيق الأممية: "إن رأيا قانونيا كتبه لمنظمة التحرير الفلسطينية عام 2012 تقاضى عنه 1300 دولار لم يكن مختلفا عن المشورة التي قدمها لحكومات ومنظمات كثيرة أخرى".

من جهته، طالب نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه صباح اليوم الثلاثاء، بشطب تقرير لجنة التحقيق الذي كُتب بمبادرة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مبينا أن التقرير يعرف بكونه معاديًا لإسرائيل، "وأثبت بقراراته بأن لا علاقة له بحقوق الإنسان لا من قريب ولا من بعيد".

وقال البيان: "إن مجلس حقوق الإنسان أصدر عام 2014 قرارات ضد (إسرائيل) أكثر من جميع القرارات التي مررها ضد كل من إيران وسورية وشمال كوريا".

وأضاف: "يجب إجراء تحقيق حول ممارسات "حماس" والتنظيمات الإرهابية الأخرى، والأنظمة الإرهابية التي توجد من حولنا وليس حول ممارسات إسرائيل"، على حد تعبيره.

انشر عبر