شريط الأخبار

لجنة الدفاع عن عدنان: حالته الصحية متدهورة إثر إضرابه لليوم 41

09:39 - 14 حزيران / يونيو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

حذرت لجنة الدفاع عن الأسير خضر عدنان اليوم الأحد، من خطورة الوضع الصحي له في يوم إضرابه لليوم 41 على التوالي بلا مدعمات.

وأضافت اللجنة أن المعتقل عدنان يعاني من عدم القدرة على الوقوف والحركة، حيث النقص في الوزن والانخفاض في مستوى ضغط الدم والسكر والشعور بالدوران والدوخة .

وناشدت اللجنة العالم والمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بتحمل المسؤولية اتجاه القضايا الإنسانية وحماية المواثيق الدولية، والضغط على إسرائيل والإفراج عن عدنان والمعتقلين الإداريين في السجون الإسرائيلية والذي بلغ عددهم 500 معتقل إداري.

وأضافت أن 'المضرب خضر عدنان يدافع عن حقوق الإنسان، التي تتجاوزها وتستبيحها إسرائيل استناداً لقانون الطوارئ المخالف للديمقراطية بلا مبرر وبشكل تعسفي وغير مقيد'.

ودعت اللجنة المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة الصليب الأحمر إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياته قبل فوات الأوان، مشددا على أن المعتقل عدنان يدافع عن قضية إنسانية وليست شخصية احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري و500 معتقل آخر بلا لائحة اتهام وبملف سري استناداً لقانون الطوارئ.

وطالبت أحرار وشرفاء العالم والجاليات والسفارات والمؤسسات الفاعلة في مجال حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية ومجموعات الضغط الدولية بالضغط على الاحتلال لإنقاذ حياته من الموت البطيء الذي يمر به.

انشر عبر