شريط الأخبار

دهسه جيب "إسرائيلي".. استشهاد شاب في كفر مالك برام الله

08:18 - 14 تموز / يونيو 2015

جيب (1)
جيب (1)

فلسطين اليوم - رام الله

أستشهد صباح اليوم الشاب عبد الله اياد غنيمات ( حمايل ) 22 سنة، من قرية كفر مالك شمال شرق مدينة رام الله بعد دهسه من قبل جيب عسكري.

وقال شهود عيان في القرية لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" إن مواجهات اندلعت في القرية بعد اقتحامها من قبل قوة مكونة من خمس دوريات عسكرية حوالي الساعة الثانية فجرا، وخلال المواجهات قام جيب عسكري بدهس الشاب غنيمات ثم أنقلب الجيب عليه، وجيش الاحتلال أبقوا الشاب تحت الجيب العسكري لأكثر من نصف ساعة حتى أستشهد.

وبحسب الشهود فإن الجنود منعوا أحد من الاقتراب من الجيب وتخليص الشاب، إلى أن أستدعى الجنود قوات إضافية في المكان، حيث هب أهالي القرية بعد نداءات في مساجد القرية لتخليص الشاب، إلا أن الجنود قاموا بإطلاق ا بإطلاق قنابل الغاز باتجاههم،

وأحتجز الجنود جثمان الشهيد، حتى الساعة السابعة صباحا، حيث تم تسليمه للهلال الأحمر الفلسطيني ونقله إلى مستشفى رام الله الحكومي.

وقالت مصادر طبية في مستشفى رام الله الحكومي أن جثمان الشاب وصل إلى المستشفى مهشما بسبب تركه لفترة طويلة تحت الجيب العسكري.

واندلعت مواجهات عنيفة في القرية بين الشبان وقوات الاحتلال بعد تسليم الجثمان، فيما أعلن عن تشيعه بعد صلاه ظهر اليوم في قريته كفر مالك.

والشهيد غنيمات، أسيرا محررا أفرج عنه قبل شهور بعد قضاء عامين في سجون الاحتلال الصهيوني.



الشهيد عبد الله غنيمات

الشهيد عبد الله غنيمات

انشر عبر