شريط الأخبار

الكويت تدعم خزينة الأونروا بـ 15 مليون دولار

07:34 - 13 كانون أول / يونيو 2015

undp
undp

فلسطين اليوم - وكالات


أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن الكويت تبرعت بمبلغ 15 مليون دولار أميركي لصالح العمل الذي تضطلع به الوكالة فيما يتعلّق بتقديم المساعدة للاجئين في مجال التنمية البشرية.

وقالت الوكالة في بيان صحفي أصدرته ونقلته الوكالة الرسمية، اليوم السبت، بأن الكويت تبرعت بهذا المبلغ لصالح العمل الذي تضطلع به في مجال مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في مجال الشرق الأوسط.

وأضافت الوكالة أنه تمّ الإعلان عن هذا التبرّع في حفل جرى في جنيف، وبأن الممثّل الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العُتيبي تولّى نقل (تحويل) الأموال للوكالة خلال حفل نُظّم في نيويورك اليوم السبت.

وقال المفوّض العام للأونروا بيير كرينبول: 'يأتي تقديم هذا التبرع موضع الترحيب خلال وقت حاسم بالنسبة للأونروا، حيث أن التطورات التي تشهدها المنطقة تزيد بصورة هائلة احتياجات اللاجئين الذين وقع الكثير منهم في قبضة الحرب الأهلية المحتدمة في سوريا، والذين يعيشون تحت الحصار والاحتلال في غزة والضفة الغربية.'

وأضاف كرينبول: 'تتعرّض مواردنا لضغوطات غير مسبوقة. وإنني أشكر أمير الكويت والشعب الكويتي على هذا التبرّع الذي جاء في الوقت المناسب.'

وأفادت 'الاونروا' بأن الكويت مثّل مؤخرا أحد الجهات التي تقدّم تبرعات سخيّة ودائمة لها، حيث كان الكويت قد تبرّع بمبلغ 29 مليون دولار أميركي خلال 2013 لصالح الوكالة، حيث تم تحويل 12 مليون منها من خلال البنك الإسلامي للتنمية. وتبرّع الكويت أيضا خلال عام 2014 بمبلغ 14 مليون دولار للوكالة.

وأضاف كرينبول في معرض تعقيبه على هذا التبرع: 'يجب ألا يغيب عن الأذهان أنه بالإضافة إلى هذا التبرع، تكرم الكويت باستضافة مؤتمر مانحي سوريا خلال وقت سابق من هذا العام، حيث شهد المؤتمر التعهّد بتقديم مئات ملايين الدولارات لصالح اللاجئين، وهو يحدث فرقا حقيقيا في حياة أكثر المجتمعات حرمانا في الشرق الأوسط التي وقعت في قبضة المد المتصاعد للأعمال القتالية والصراع'.

انشر عبر