شريط الأخبار

الحمدالله اعتمد العلاوة بشكلٍ رسمي والمالية تنتظر تأشيرة القرار

مصدر خاص: احتمالية صرف علاوة 5% لمعلمي غزة خلال الأسبوع المقبل

10:03 - 11 حزيران / يونيو 2015

شيكل
شيكل

فلسطين اليوم - خاص

أكد مصدر مسؤول لـ وكالة "فلسطين اليوم"  الإخبارية احتمالية صرف علاوة الـ 5 % لمعلمي غزة خلال الأسبوع المقبل، أسوة بزملائهم بالضفة المحتلة.

وأوضح المصدر الخاص أن تأخر الصرف -الذي كان مرجحاً الأسبوع المنصرم- ناتج عن تأخر وصول تأشيرة من رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمدالله لوزير المالية شكري بشارة.

وطمأن المصدر الخاص ان رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله وافق على صرف علاوة الـ 5% لمعلمي غزة، بعد اتفاق مع اتحاد المعلمين الفلسطينيين، وفقاً لما أُبلغَ المصدر من مسؤولين ثقة في وزارة المالية.

وأشار المصدر ان المالية فقط بحاجة إلى تأشيرة بالقرار لبدء الصرف الفوري.

ومن المحتمل أن تُصرف العلاوة بعد عودة الحمدالله من زيارته لبلجيكا، وبعد عودة رئيس اتحاد المعلمين الذين سيدفعوا لصالح سرعة تطبيق القرار في وجود الحمدالله.

وكان أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين أ. احمد أنيس كشف النقاب عن صرف حكومة الوفاق علاوة 5 % للمعلمين في قطاع غزة أسوة بزملائهم في الضفة المحتلة.

وكانت حكومة الوفاق أكدت التزامها مؤخراً بصرف علاوة طبيعة عمل للمعلمين ما نسبته 10 % من رواتبهم، وبناء على القرار صرفت نصفها 5% للموظفين العموميين في غزة والضفة  بداية العام الحالي، وصرفت مع راتب شهر يوليو الأخير النصف الثاني من العلاوة 5 % للضفة المحتلة، كما ووعدت بصرف 5% للموظفين في غزة أسوة بزملائهم؛ حسبما ذكر أنيس.

انشر عبر