شريط الأخبار

ما هي التسهيلات الإسرائيلية للفلسطينيين في شهر رمضان؟

03:50 - 11 تموز / يونيو 2015

فلسطين اليوم - رام الله

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية في الضفة الغربية اليوم الخميس، عن مجموعة من "التسهيلات" التي تم الاتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي بشأنها خلال شهر رمضان وعيد الفطر.

وبينت الهيئة في بيان لها انه تم الاتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي على منح من يرغب من الفلسطينيين تصاريح زيارة إلى الأهل داخل الخط الأخضر تكون سارية المفعول اعتبار من 17 - 6 وحتى 22-7 دون تحديد العمر وطيلة أيام الأسبوع باستثناء أيام الجمعة والسبت، والاتفاق يشمل كل من تجاوزت أعمارهم سن الثانية عشر ولا يشترط حصولهم على بطاقة ممغنطة.

وتم الاتفاق بين الهيئة العامة والاحتلال على السماح لمن تتراوح أعمارهم ما بين ال 35 عاما والأربعين بالحصول على تصاريح للصلاة في المسجد الأقصى طيلة أيام الأسبوع باستثناء أيام الجمعة والسبت، في حين يسمح لمن تجاوز ال 40 عاما من الرجال الدخول أيام الجمعة إلى المسجد الأقصى دون الحاجة لتصريح وللنساء من كل الاعمار يسمح لهن الدخول أيام الجمعة دون أي تصاريح.

ويسمح لمن يرغب من النساء والرجال فوق سن ال 40 عاما طلب تصريح لزيارة الأهل في قطاع غزة، شريطة وجود قرابة من الدرجة الأولى وبموجب معاملة مكتملة حسب الأصول.

ومن المتوقع ان يتم الاتفاق على تسيير خط حافلات فلسطينية والسماح لها بالدخول إلى القدس كل أيام الجمعة من رام الله وصولا إلى باب العامود والعودة بموجب تصاريح سيتم الاتفاق عليها خلال الأيام المقبلة.

ودعت هيئة الشؤون المدنية كافة المواطنين الراغبين بالحصول على تصاريح لزيارة الأهل التوجه الى مكاتبها لتقديم طلب الحصول على تصريح اعتبار من يوم الأحد المقبل.

انشر عبر