شريط الأخبار

وسط استعدادات لاستقبالها

سفينة "ماريان" ضمن أسطول الحرية الثالث تصل إيطاليا الاثنين القادم

10:37 - 11 تشرين أول / يونيو 2015

سفينة
سفينة

فلسطين اليوم


تصل سفينة التحالف الدولي الأولى ضمن أسطول الحرية الثالث "ماريان" السويدية إلى ميناء "باليرمو" الإيطالي الاثنين القادم  15  يونيو/ حزيران ، حيث سيكون في استقبالها العديد  من الفعاليات الرسمية والشعبية  الإيطالية من بينهم رئيس منطقة صقلية وعدد كبير من المواطنين.

إلى جانب ذلك ستشارك العديد من الجمعيات النسائية التي ستنظم فعاليات مخصصة للنساء الفلسطينيات في قطاع غزة، بالإضافة لمشاركة رئيس بلدية "باليرمو" في الاستقبال.

وغادرت سفينة "ماريان" السويدية عصر الثلاثاء الماضي  ميناء "مورتيل" الإسباني. وكانت قد انطلقت في 10 أيار/مايو من ميناء "غوتنبرغ" السويدي تجاه غزة.

يذكر أن أسطول الحرية هو تحالف دولي من النشطاء من أجزاء كثيرة من العالم الذي يحاول من خلال الأساطيل كسر حصار قطاع غزة البحري، ودعم حقه في ميناء وممر مائي يربطه بالعالم الخارجي.

وفي السياق ذاته، قال عضو الحملة الأوروبيّة لرفع الحصار عن غزّة، الشريك المؤسّس لتحالف أسطول الحريّة، د. رامي عبده خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" أن  السفينة ماريان استقبلت باحتفالات شعبيّة كبيرة في جميع الموانئ الأوروبية التي وصلت إليها حتى اللحظة ترحيباً بها"، لافتاً النظر إلى أنّها، خلال إبحارها عبر البحر المتوسّط، ستلتقي بسفن أخرى ضمن الأسطول قبل الانطلاق إلى غزّة".

وأوضح عبده أن هناك ازدياد في إقبال الجمعيّات التضامنيّة والحقوقيّة في أوروبّا على المشاركة في أسطول الحرية الثالث لغزة، مؤكداً أن مهمته إنسانية، وتدور أهدافه الرئيسيّة حول كسر الحصار الإسرائيليّ عن قطاع غزة

انشر عبر