شريط الأخبار

الحمد الله: حل أزمة موظفي غزة عند تسليم المعابر للحكومة

09:25 - 10 كانون أول / يونيو 2015

فلسطين اليوم


قال رئيس الوزراء في حكومة التوافق رامي الحمد الله، "إن القيادة والحكومة على استعداد لحل قضية موظفي قطاع غزة، ولكن بشكل متواز مع تسلم الحكومة لمعابر القطاع".

وأبدى الحمد الله خلال كلمته في حفل تخريج الفوج الخامس والثلاثين من جامعة النجاح الوطنية، اليوم الأربعاء، استعداده للذهاب إلى غزة في حال تلقي ردود ايجابية.

وجدد تأكيده على أن حكومة الوفاق الوطني تسعى بشكل حثيث إلى نقل إنجازاتها على صعيد قطاع التعليم إلى غزة، في إطار الجهود المبذولة لتوحيد مؤسسات الدولة الفلسطينية وتعزيز المصالحة وتكريس أسس الدولة.

وتابع الحمد الله: 'عملنا في هذا السياق على إطلاق امتحانات الثانوية العامة في الضفة الغربية بالتزامن مع إطلاقها في قطاع غزة، كخطوة على طريق تعزيز الوحدة'، مشددا على أهمية البناء على هذه الخطوة، وأي خطوة من شأنها تكريس الوحدة وإزالة آثار الانقسام.

وأوضح الحمد الله أن الحكومة عملت على تحفيز الجامعات المختلفة والمؤسسات التعليمية على الاهتمام بالبحث العلمي، وإعطاء الأولوية للتخصصات العلمية والصناعية في إطار توجيه مخرجات التعليم للتوافق مع سوق العمل الفلسطينية، للحد من نسبة البطالة، ورفد السوق بالكفاءات المناسبة والمتنوعة.

ولفت إلى أن جامعة النجاح الوطنية أثبتت جدارتها بالتميز على المستوى العربي والدولي، حيث حافظت على مكانتها خلال السنوات العشر الأخيرة، ضمن العشر جامعات الأولى على الوطن العربي، وضمن 25% من بين عشرين ألف جامعة عالميا، وحصدت برامجها المعتمدة وأعضاء هيئتها التدريسية وطلبتها جوائز دولية على صعيد البحث والإنتاج العلمي.

 

انشر عبر