شريط الأخبار

الاحتلال يجدد إيقاف أسيرة غزّية للمرة الرابعة

02:50 - 10 تموز / يونيو 2015

فلسطين اليوم - غزة

جددت سلطات الاحتلال، توقيف الأسيرة سناء الحافي من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة للمرة الرابعة، بتهمة نقل الأموال لحماس بالضفة الغربية

وقال نجل الأسيرة الحافي:  إن سلطات الاحتلال مددت توقيف والدته للمرة الثالثة منذ اعتقالها قبل أسبوعين على حاجز (بيت حانون/ إيرز) عند عودتها من رحلة علاج في الضفة الغربية.

وذكر الحافي أنه حتى اللحظة لم يوجه الاحتلال ضد والدته أي تهمة، وهي بانتظار المثول للمحكمة الإسرائيلية لكن الاحتلال يماطل بحجج واهية.

وأشار إلى أن والدته نقلت من سجن عسقلان إلى سجن "هشارون" وهي تعاني من أوضاع صحية سيئة التي كانت الدافع وراء مغادرتها القطاع.

ولفت الحافي إلى أن العائلة تواصلت مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حتى يتسنى لهم معرفة ظروف والدته وسبب الاعتقال إلا أنه لم يبلغهم بأي معلومة عن ذلك حتى الآن.

وطالب المؤسسات الحقوقية المعنية بقضية الأسرى بالتدخل السريع للإفراج عن والدته من سجون الاحتلال ووقف "المسرحية الهزيلة" التي تتبعها سلطات الاحتلال بتجديد توقيفها لعدة مرات.

يشار إلى أن  سلطات الاحتلال عمدت مؤخراً إلى اعتقال عدد من سكان قطاع غزة أثناء محاولتهم التنقل على حاجز (بيت حانون/إيرز) إلى الضفة الغربية لتلقي العلاج أو لأعمال تجارية.

انشر عبر