شريط الأخبار

السفير الصيني: السوق الصينية خالية من منتجات المستوطنات "الاسرائيلية"

02:44 - 10 تشرين أول / يونيو 2015

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين اليوم - رام الله

قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين، تشن شينغ شونغ، اليوم الأربعاء، إن السوق الصينية خالية من منتجات المستوطنات الإسرائيلية، ونحن ملتزمون بقرارات الشرعية الدولية باعتبار المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي العام 1967 غير شرعية.

وأضاف  خلال لقائه وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، بحضور الملحق الاقتصادي والتجاري الصيني شو فانغ، في مقر الوزارة، بمدينة رام الله: "نحرص على تطوير وتعميق علاقاتنا الاقتصادية والتجارية مع دولة فلسطين، وتمكينها من النهوض بالاقتصاد الوطني من خلال تنفيذ مشاريع تنموية، وتقديم مختلف أشكال الدعم لها"

واستجاب السفير لطلب الوكيل عمرو، بشأن دراسة إمكانية تبني بلاده لمشروع إنشاء منطقة صناعية في محافظة الخليل، ترسيخا للعلاقة التاريخية المتميزة بين البلدين، وضخ استثمارات صينية فلسطينية مشتركة.

وشدد الجانبان الفلسطيني والصيني على ضرورة تأطير العلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتمكين الفلسطينيين من الحصول على وكالات تجارية مباشرة ستنعكس إيجابا على الاقتصاد الفلسطيني، وتسهم في الاستغناء عن السوق الإسرائيلية.

وعبر السفير عن استيائه من العراقيل والمعيقات التي تضعها إسرائيل أمام التجارة الفلسطينية، ومن عدم السماح للفلسطينيين باستغلال مواردهم الطبيعية الواقعة في المناطق المسماة (ج)، مؤكدا موقف بلاده الداعم والمساند للقضية الفلسطينية في المحافل والمنظمات الدولية.

وبين السفير الصيني، مساعي بلاده في تمكين فلسطين من الانضمام للبنك الآسيوي للاستثمار في البينية التحتية المتوقع الاعلان عن تأسيسه قبل نهاية العام الجاري، والذي يضم في عضويته حاليا 57 دولة.


وفي هذا السياق أكد عمرو ثقة فلسطين بالصين الشعبية في تحقيق الرغبة الفلسطينية لتكون عضوا في هذا البنك.

وطالب عمرو الجانب الصيني بالتدخل لدى إسرائيل والمجتمع الدولي من أجل رفع قيودها وإجراءاتها التعسفية التي تكبل الاقتصاد الوطني وتحول دون إحداث تنمية اقتصادية حقيقية،

واتفق الجانبان خلال اللقاء على العمل لتأطير العلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، من خلال لجنة فلسطينية صينية مشتركة ومجلس أعمال مشترك، إضافة إلى عقد مزيد من الاجتماعات لتجسيد هذا التوجه.

       
انشر عبر